أخبار محلية / مراقبون برس

الحوثي يرد على الاتهامات السعودية بتلقي أوامر ايرانية لمهاجمة محطتين لأرامكو

الحوثي يرد على الاتهامات السعودية بتلقي أوامر ايرانية لمهاجمة محطتين لأرامكو

الخميس 16 مايو 2019 الساعة 23:48

مراقبون برس - وكالات

ردت جماعة الحوثيين على اتهامات السعودية لها بتلقي أوامر إيرانية لشن هجمات الطائرات المسيرة على محطتين لنقل النفط لأرامكو بالعاصمة السعودية قبل يومين.

وقال محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا إن إيران لم تأمر بتوجيه الضربة وإن الحركة تصنع طائراتها المسيرة ”محليا“. وتنفي طهران أيضا إمداد الجماعة بالأسلحة.

وقال لرويترز إن الحركة ليست عميلة لأحد وتتخذ قراراتها بشكل مستقل ولا تتلقى أوامر بشأن الطائرات المسيرة أو أي شيء آخر.

وكان الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي اتهم يوم الخميس إيران بتوجيه أوامر الهجوم على محطتين سعوديتين لضخ النفط الذي أعلنت جماعة الحوثي اليمنية المسؤولية عنه.

وقال الأمير خالد على تويتر إن الهجوم يؤكد أن الجماعة ”ليست سوى أداة لتنفيذ أجندة إيران وخدمة مشروعها التوسعي في المنطقة“.

وأضاف ”ما يقوم به الحوثي من أعمال إرهابية بأوامر عليا من طهران، يضعون به حبل المشنقة على الجهود السياسية الحالية“.

وقالت جماعة الحوثي التي تقاتل تحالفا عسكريا بقيادة السعودية في اليمن منذ أربع سنوات، إنها نفذت الهجوم بطائرات مسيرة يوم الثلاثاء على خط أنابيب شرق - غرب مما أدى لاندلاع حريق، لكن الرياض أكدت أنه لم يؤثر على إنتاجها أو صادراتها النفطية.

وحسب رويترز فقد كتب مسؤولون سعوديون آخرون تغريدات مماثلة على تويتر في محاولة لتكثيف الضغوط على إيران في وقت تتزايد فيه التوترات بين واشنطن وطهران بسبب العقوبات والوجود العسكري الأمريكي في الخليج.

وكتب عادل الجبير وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية في تغريدة ”الحوثي جزء لا يتجزأ من قوات الحرس الثوري الإيراني ويأتمرون بأوامره وأكد ذلك استهدافه منشآت في المملكة“.

كما كتب سفير المملكة لدى اليمن أن الحوثيين جعلوا اليمن ”منطلقا للإرهاب الإيراني ضد اليمنيين ومصالحهم وأداة للاعتداء على السعودية“.

print.png

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الحوثي يرد على الاتهامات السعودية بتلقي أوامر ايرانية لمهاجمة محطتين لأرامكو في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع مراقبون برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مراقبون برس