الارشيف / أخبار محلية / عدن تايم

وزير الصناعة والتجارة يتفقد اسعار المواد الغذائية في حملة مفاجئة للمحلات التجارية بعدن

عدن تايم/ رضوان المسوريقام وزير الصناعة والتجارة الدكتور محمد عبدالواحد الميتمي ، ووكيل وزارة الصناعة والتجارة علي عاطف ، ومدير استقرار السوق وحماية المستهلك فضل صويلح ، اليوم ، في العاصمة المؤقتة عدن ، بحملة ميدانية مفاجئة للرقابة على أسعار المواد الغذائية الأساسية والاستهلاكية في المحال التجارية والملاحم وتفقد مخازن برنامج الغذاء العالمي التابع للامم المتحدة في مديرية المنصورة .

وتهدف الحملة التي تنفذها وزارة الصناعة والتجارة ومكتبها في عدن بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية ، الى تأمين السلع التجارية بالاسعار والجودة والكمية المطلوبة للتخفيف من معاناة المواطنين جراء ارتفاع الاسعار في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد ، ومعرفة الأسعار لدى المستوردين والمنتجين وتجار الجملة والتجزئة ، وضبط المخالفين المتسببين بالزيادة السعرية، والحفاظ على استقرار أسعار المواد الغذائية الأساسية والاستهلاكية والتأكد من مدى توفر وانسياب المواد الغذائية في الأسواق.

و أكد الوزير ان هذه الحملة تأتي ضمن توجيهات القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء لعمل حملات رقابية للمواد التموينية السلعية والسعرية في المراكز التجارية ومحلات الجملة والتجزئة والملاحم والمخازن التابعه للامم المتحدة .. مشيرا أهمية العمل المشترك مع قيادة المحافظة والسلطة المحلية ومدراء المديريات والاجهزة الامنية في إعادة الوضع إلى ما كان عليه بالنسبة لأسعار السلع الأساسية التي ارتفاعت بصورة غير مبررة وضبطها .

وشدد الوزير الميتمي ، على ان الوزارة لن تتهاون في محاسبة كل من يثبت تلاعبه في الأسعار أو احتكار السلع وستتخذ الاجراءات القانونية الرادعه ضد كل المخالفين ..مشيرآ الى استمرار وتواصل الحملات الميدانية الرقابية بشكل مفاجئة لكل المراكز والمولات والمحلات التجارية .

كما وجه الوزير ، بأخذ عينات من كل سلعة في مخازن البرنامج الغذائي للامم المتحدة لفحصها في الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس والتأكد من مواصفاتها وجودتها وصلاحيتها للاستهلاك الادمي .

رافق الوزير في الحملة مدير مكتب الصناعة والتجارة بعدن محمد عبادي ، ونائب المدير احمد السليماني ، ومدير عام مديرية المنصورة محمد البري ، وعدد من قيادات الوزارة ومكتبها في عدن .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وزير الصناعة والتجارة يتفقد اسعار المواد الغذائية في حملة مفاجئة للمحلات التجارية بعدن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم