الارشيف / أخبار محلية / عدن تايم

فريق اعلامي من عدن يشارك في احتفالات ارض الصومال

عدن تايم / خاص :يغادر صباح اليوم فريق اعلامي من عدن الى العاصمة هرجيسة للمشاركة في احتفالات شعب ارض الصومال بالذكرى 28 لفك الارتباط بدولة الصومال الفيدرالية .

ويضم الفريق الاعلامي الزملاء عيدروس باحشوان رئيس تحرير صحيفة "عدن تايم" ومحمد هشام باشراحيل مدير تحرير صحيفة "الايام" ونادرة عبدالقدوس مسؤولة التحرير في صحيفة برلمان الجنوب رئيس تحرير السابق لصحيفة "14 اكتوبر" وعاد نعمان ودنيا حسين فرحان.

وتهدف زيارة  الفريق الأعلامي  للاطلاع على تجربة دولة أرض الصومال " صومالي لاند" و إبراز التنمية والاستقرار التي تشهده ارض الصومال مند فك ارتباطها بدولة الصومال الفيدرالية وإعلان انهاء الوحدة بين الشمال والجنوب الصومالي  واستعادة الحدود  بين البلدين.

  كما تهدف الزيارة الى نقل  صورة حقيقة  لدولة أرض الصومال  للقارئ و للأعلام اليمني الجنوبي  وتسليط الضوء علي العلاقات التاريخية والتجارية التي كانت تربط مدينتي عدن ببربرة من ايام الوجود البريطاني في كلا البلدين وإبراز نقاط التوافق بين قضيتي  أرض الصومال" صومالي لاند"  واليمن الجنوبي وفشل الوحدة المشؤمة التي جمعت البلدين بجاريهما الصومال واليمن الشمالي.

وسيقوم الفريق بتغطية اعلامية للاحتفالات التي تشهدها عاصمة البلاد هرجيسا  بعيد الاستقلال الثامن والعشرين الموافق 18 من مايو من كل عام الي جانب الاطلاع على  النجاحات التي حققها مواطنون من جنوب اليمن في أرض الصومال " صومالي لاند" بعد نزوحهم اثر الحرب وتسليط الضوء علي نجاحهم التجاري في "صومالي لاند.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فريق اعلامي من عدن يشارك في احتفالات ارض الصومال في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم