الارشيف / أخبار محلية / الأمين برس

قوات #المقاومة_الجنـوبية والحزام الأمني تسحق مليشيا #الحـوثي بمواقع حجر غرب #الضالع

تمكنت قوات المقاومة الجنوبية والحزام الأمني من سحق مجاميع المليشيات الحوثية في ناحية من باجة منطقة حجر والتي تعرضت لهجوم من قبل المليشيات الثلاثاء .

 

مصدر ميداني أوضح أن المليشيات تكبدت خسائر كبيرة بعد قتال شرس في سيلة المالح غربي منطقة باجة بجبهة حجر شمالي غرب الضالع .

 

وأشار المصدر إلى أن المليشيا كانت قد نفذت هجوم كبير على منطقة باجة ودارت معارك عنيفة في المنطقة، وهي أول منطقة جنوبية في حجر شمالي غرب الضالع، كما قصفت المليشيا بقذائف الهاون منطقة الشغادر.

 

ولقي قيادي كبير في المليشيات الحوثية مصرعه قبيل المغرب، في جبهة حجر، المدعو سفيان الشريفي المكنى (أبو حرب)، أحد قيادات قوات الأمن المركزي.

 

وأحبطت مقاومة وادي مطر حجر هجوماً لمجاميع من مليشيات الحوثي أسفل ظفير الشريفة أثناء محاولة صعودهم باتجاة جبل جحاف.

 

من جهة أخرى قامت الميليشيات بتفجير الجسر الرابط بين مدينة قعطبة ومريس بمنطقة قردح.

 

واكدت مصادر ميدانية أن العشرات من مسلحي ميليشيا الحوثي قتلوا خلال الساعات الأخيرة، في مواجهات مع قوات المقاومة الجنوبية وغارات لمقاتلات التحالف العربي شمالي محافظة الضالع، جنوبي البلاد.

مصادر قالت : " ان المليشيات لجأت الى تفجير الطريق بهدف إعاقة تقدم القوات الجنوبية التي تأتي من مريس, وهذه حيلها عندما تدرك انها غير قادرة على الصمود.

واضافت المصادر " إن القوات الجنوبية استهدفت بصواريخ موجهة تجمعاً للمتمردين الحوثيين جوار مزارع الريبي غربي مديرية قعطبة، ما أوقع 22 بين قتيل و جريح.

 

كما تخوض حاليا القوات الجنوبية المشتركة معارك عنيفة ضد الحوثيين في جبهة حجر باتجاه الجب شمالي الضالع، وتمكنت خلالها من السيطرة على منطقة المقلب وعلى إحدى التباب المطلة على حبيل التنامي في منطقة الجب، وسقط قتلى وجرحى من الحوثيين.

كما صدت القوات الجنوبية هجوماً للحوثيين في الريبي جنوب شرقي منطقة الفاخر، وسقط فيها عدد من القتلى والجرحى في صفوف المليشيات .

 

وشهدت امس المناطق المتاخمة لمنطقة الجب التابعة لمديرية قعطبة، ومنطقة باجة وبلدة دار السيد في قعطبة مواجهات عنيفة بين الطرفين.

 

وفي جبهة الازارق خاضت قوات المقاومة الجنوبية والحزام الأمني معركة ومواجهات عنيفة مع المليشيات الحـوثية بمنطقة الرباط المحاذية لمنطقة تورصة الواقعة على حدود مديرية الازارق، حيث فشلت المليشيات بمحاولة تسلل فاشلة على بعض مواقع المقاومة والحزام الأمني في جبهة دار الصليب استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة وحقق فيها أبطال المقاومة الجنوبية وقوات الحزام الأمني انتصارات كبيرة كبدت المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والمعدات .

 

وقال قائد المقاومة الجنوبية في جبهة تورصة القائد جمال احمد هادي عواس : " أن قوات المقاومة مسنودة بقوات من الحزام الامني والجيش تخوض معارك متواصلة منذ أيام تم خلالها تطهير وتحرير المناطق التي كان قد تسلل اليها الإرهابيين الحوثيين والتقدم نحو المناطق الحدودية لمديرية ماوية في محافظة تعز ".

وأوضح ان اكثر من 12 من عناصر الميليشيات الحوثية لقو مصرعهم وإصابة آخرين وتدمير عدد من الآليات والمعدات! كما تم ملاحقة بقية المليشيات حتى حدود مديرية ماوية في تعز ، ولازالت جثث قتلاهم متناثرة في مواقع المواجهات..

 

وأضاف أن العملية العسكرية مستمرة وأن الابطال يتمتعون بمعنويات عالية و مستمرون في معركة المصير للدفاع عن الدين والعرض والتطهير والتحرير حتى تصفية آخر فارسي إرهابي وطأة قدماه على تربة وأرض الجنوب!!

 

وأكدت مصادر عسكرية أسر قيادي ميداني حوثي ويدعى عبد الرحمن المسعدي "أبو فياض" في جبهة تورصه غربي مديرية الأزارق في الضالع.

 

ووصلت مساء الثلاثاء21 مايو حملة ومدد من أبناء مرفد يافع الإغاثة ونصرة إخوانهم بجبهة الضالع.

 

وتتكون الحملة من أكثر من 20 سيارة محملة بمختلف أنواع المواد الغذائية والأدوات والأدوية الطبية وغيرها.

 

كما يرافق الحملة قوة من ابناء مرفد الجاهزين للالتحاق بجبهة الضالع لخوض غمار الحرب والدفاع عن وطنهم مع إخوانهم هناك في متاريس الدفاع عن الكرامة والعزة والأرض في وجه مليشيا الذراع الإيرانية.

 

  

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر قوات #المقاومة_الجنـوبية والحزام الأمني تسحق مليشيا #الحـوثي بمواقع حجر غرب #الضالع في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمين برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمين برس