أخبار محلية / عدن تايم

ناشطون : سيبقى يوم تحرير عدن يوما تاريخيا للجنوب وللمنطقة العربية برمتها

عدن تايم - عكاظ:أكد سياسيون وناشطون جنوبيون أن يوم تحرير العاصمة عدن سيبقى يومًا تاريخيًا للجنوب وللمنطقة العربية برمتها.

واشاد الناشطون الذين اطلقوا حملة اعلامية على شبكات التواصل الاجتماعي بما حققته المقاومة الجنوبية من انتصار ساحق ضد المليشيات .
واثنوا على الدور المساند للتحالف بالعملية التي تكللت بالنجاح وكانت فاتحة لتطهير بقية المحافظات الجنوبية من المليشيات .

وكانت العاصمة الجنوبية عدن تحررت في السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك من سنة 1436 هجرية، 17 يوليو / تموز 2015م.

وكتب السياسي والمسئول بخارجية الانتقالي أحمد عمر بن فريد عن ذكرى تحرير عدن على صفحته تغريدة قال فيها "سيذكر التأريخ أن مدينة عدن عاصمة الجنوب العربي برجالها وشبابها ونسائها وشيوخها قد مثلت المدينة العربية الوحيدة التي هزمت المشروع الإيراني شر هزيمة بأسرع ما يكمن وبأقل قوات عسكرية".

وأضاف بن فريد، عبر صفحته على اشهر مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، هزمت مدينة عدن الحوثيين "لأنها ذات مجتمع لا يوجد فيه نصير واحد للحوثيين او لطهران فكان طبيعي جدا أن نقول أن #عدن_تنتصر_للعرب".

وأكد الاكاديمي الجنوبي الدكتور حسين لقور أن: "عدن خاصة والجنوب عامة ستظلان الصخرة التي تحطمت عليها طموحات إيران ومرتزقتها الحوثة وتكسرت على شواطئها أحلامهم".

وأضاف لقور، في تغريدته عبر صفحته على اشهر مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر)،: "مؤسف جدًا أن تتعرض لعدوان آخر على يد عصابات المركز المقدس اليمنية في الشرعية متمثلًا بحرب الخدمات عليها من قبل هذه العصابات".

وأشار إلى أن حرب الحكومة في الخدمات على الشعب الجنوبي "لا يعفي التحالف العربي من هذه الحرب"، في أشارة إلى ضرورة ايقاف عبث حكومة الشرعية التي يقودها معين عبد الملك.

بدوره، أشار المحامي يحيى غالب الشعيبي، عبر صفحته (تويتر) الدور الضباط الاماراتيين بالعملية مستشهدا بواقعة قال فيها أن "كتيبة الدبابات للقائد الاماراتي الشهيد عبد العزيز الكعبي رحمه الله تقدمت مثل هذه الليلة 27رمضان 2015م من حي عبد القوي باتجاه مطار عدن يسندها ابطال قوات المقاومة الجنوبية باتجاه تحرير مطار عدن، سقط الشهيد الكعبي مضرجا بدمه في المعركة وواصل رفاقه معركة تحرير المطار".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ناشطون : سيبقى يوم تحرير عدن يوما تاريخيا للجنوب وللمنطقة العربية برمتها في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم