أخبار محلية / عدن تايم

الخارجية تحقق في انتحار مبتعث بالهند وتؤكد محاسبة البعثة

عدن تايم/ خاصوجهت وزارة الخارجية بفتح تحقيق في قضية انتحار الطالب محمد عثمان، واتخاذ الإجراءات اللازمة في حال وجود اي تقصير في مهام بعثتنا الدبلوماسية في الهند، تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء د. معين عبدالملك. ‏

واكدت الوزراة بان خدمة المواطنين من صلب مهام البعثات الدبلوماسية والقنصلية وأنها تولي هذه القضية أهمية كبيرة.

وأفاد مصدر خاص ل"عدن تايم" عن إقدام عثمان على الانتحار في ولاية حيدر أباد في الهند ، نتيجة تعرضه لأزمة نفسية لتجاهل السفارة اليمنية في الهند مساعدته في قضية تخصه.

واضاف المصدر"ان الطالب دجيرة حاول التواصل مع السفير اليمني في الهند عبدالملك الارياني ، والقنصل محمد الشرعبي ،لحل مشكلة تعرض لها دجيرة مع السلطات الهندية لمدة 6 أشهر ، الا أنهم تجاهلوه ولم يولوا اي اهتمام بقضيته، الأمر الذي جعل الشاب دجيرة يقدم على الانتحار.

والجدير ذكره ان الطالب دجيرة تعرض لازمة نفسية حادة بعد وفاة خطيبته المصابة بالسرطان ، دون تدخل للجهات المعنية في الهند لمساعدته في علاج خطيبته او التخاطب مع السلطات الهندية لحل قضيته ، وتجاهل ارسال فريق للتحقيق في ملابسات قضية انتحاره.

وأثارت قضية الطالب دجيرة جدلا واسعا في مواقع التواصل الإجتماعي، في فشل وفساد ملحوظ للسفارة اليمنية في الهند للقيام بواجباتها تجاه مواطنيها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الخارجية تحقق في انتحار مبتعث بالهند وتؤكد محاسبة البعثة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم