أخبار محلية / الأمناء نت

: إعلامية الانتقالي تكرم عدداً من الاعلاميين القدامى

إعلامية الانتقالي تكرم عدداً من الاعلاميين القدامى

كرمت الدائرة الإعلامية بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي مساء السبت في العاصمة عدن، عددا من الصحفيين والإعلاميين من الرعيل الاول تقديرا لهم وتكريما لجهودهم في بلاط صاحبة الجلالة.

 

 
جاء ذلك في الأمسية الرمضانية التي نظمتها الدائرة وجمعت فيها عددا  من الصحفيين والاعلاميين ناقشت واقع الإعلام والإعلاميين في الجنوب (الصعوبات والتحديات).

 

 
وفي الأمسية هنأ الاستاذ فضل الجعدي مساعد امين عام هيئة رئاسة المجلس الانتقالي في كلمته الحاضرين بخواتيم شهر رمضان المبارك وقرب عيد الفطر المبارك، وقال: أننا سعيدون باللقاء مع هذه الكوكبة من الإعلاميين وتكريم الرعيل الاول الذي قضوا معظم حياتهم في مهنة المتاعب الصحافة والإعلام وهم اليوم يعانون من الأمراض والاهمال .

 

 
ودعا الجعدي في كلمته الشباب الذين قال انهم يمتازون  بالحماسة إلى مزامنة هذا الحماس مع الخبرة حتى يتأتى النجاح ، موضحا أن الحماس والخبرة لا يمكن ان ينتج الا نجاحا كبيرا.

 

 
وحيا في كلمته الشهداء الذين سقطوا في هذه الأيام المباركة دفاعا عن وطنهم في ساحات القتال، والمرابطين على الجبهات.

 

 
وحذر الأمين المساعد من الجماعات التي تدعي الإسلام وتجيير الدين لمصالحها السياسية على حساب الأبرياء وباسم الدين الإسلامي الحنيف.

 

 
وجدد في ختام كلمته الترحيب بالحاضرين مؤكدا دعم المجلس لكل ما يساعد على بناء مؤسسات دولتنا التي نناضل من أجل استعادتها  ووفق قواعد متينة.

 

 
 وكان  الاستاذ  منصور  صالح  نائب  رئيس  الدئرة  الإعلامية قد افتتح  الأمسية  بالترحيب بجميع  الزملاء ، وقال ان  الدائرة    حريصة  على  تعزيز  التواصل مع  جميع الاعلاميين  الجنوبيين وتبادل  الافكار والرؤى  معهم .

 

 
وأشار نائب  رئيس  الدائرة ان تكريم  وتحفيز  الزملاء الذين يعانون  أمراضاً  مستعصية ليس محاولة  للفت الانتباه لما يعانونه من امراض متزامنة  مع الاهمال.

 

 
بدوره القى الاستاذ عيدروس باحشوان رئيس تحرير صحيفة وموقع عدن تايم كلمته شكر فيها الدائرة الإعلامية على تنظيمها الأمسية التي جمعت بين الشباب والخبرة من الزملاء الصحفيين.

 

 
وقال ان تكريم الزملاء الصحفيين والإعلاميين القدامى يعتبر لفتة إنسانية من قبل المجلس الانتقالي ممثلا بالدائرة الاعلامية .

 

 
واضاف أن هذا التكريم يعد حافزا مهما وسيترك انطباعا طيبا لدى المكرمين وغيرهم من الزملاء.

 

 
وأوضح باحشوان أن مثل هذا التكريم كان لابد أن يتم من قبل جهات ومؤسسات معنية بالصحفيين والإعلاميين ورعايتهم لكنها تخلت عنهم وتركتهم يعانون ضيق العيش وقهر المرض.

 

 
وتطرق في كلمته إلى وضع الإعلام الجنوبي الذي قال انه يحتاج إلى نقاش مستفيض، مشيدا  بدور نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في الدفاع عن القضية الجنوبية.

 

 
ودعا إلى ضرورة الاجتماع بشكل دوري مع رؤساء تحرير الصحف والمواقع الالكترونية، مؤكدا أن من شان مثل تلك الاجتماعات الدفع قدما بالإعلام الجنوبي.

 

 
بعد ذلك فتح باب النقاش بين الحاضرين وتركز النقاش  حول عدد من المعوقات التي  يواجهها الإعلام الجنوبي والطرق الكفيلة بالتغلب على هذه المعوقات.

 

 
و طرحت عدد من المقترحات لتطوير الاداء الاعلامي الجنوبي وبناء الخبرات والتخصص خصوصا بين الجيل الجديد من الصحفيين الشباب.

 

 
كما سرد عدد من الصحفيين القدامى جزءا من خبرتهم في بلاط صاحبة الجلالة والمواقف التي واجهتهم بحثا عن الحقيقة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر : إعلامية الانتقالي تكرم عدداً من الاعلاميين القدامى في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمناء نت