أخبار محلية / شبوة برس

الانتقالي فشل دبلوماسيا في إرسال رسالة هامة إلى قمم مكة المكرمة

 

قال كاتب سياسي عقدت أهم قمم عربية وخليجية لعام 2019 يوم أمس في مكة دون أن يبذل الانتقالي أي جهد دبلوماسي لتوصيل رسالة الجنوب الی ذلك المحفل ! ما يعني أن المجلس الانتقالي أخفق في إرسال رسالة هامة إلى قمة مكة المكرمة

 

وقال الكاتب السياسي " م مسعود أحمد زين" في موضوع حصل موقع "شبوه برس" على نسخة منه وجاء في مستهله : إن عدم مواكبة المستجدات الإقليمية نقيصة أرجو أن لا يقع فيها صاحب قرار المجلس الانتقالي ، فلاشي يحصل في الداخل الجنوبي بمعزل عن العوامل والتأثيرات الإقليمية والدولية .

بل أن كثير من الملفات الحساسة الداخلية اليوم لأي بلد كان لا يمكن تفسيرها بدون معرفة المستجدات الخارجية لذلك البلد .

وأن الجهد الخارجي مهم جدا جدا للانتقالي  مثلما هو مطلوب منه جهد بالداخل وربما أكثر

ومع ذلك انعقدت أهم قمم عربية وخليجية لعام 2019 أمس في مكة دون أن يبذل الانتقالي أي جهد دبلوماسي لتوصيل رسالة الجنوب الی ذلك المحفل !

 

وتساءل الكاتب : لماذا ؟؟؟

هل موضوع القمة لا يهم قيادة الانتقالي ؟ ام أن القضية الجنوبية بعيده تماما عن إشكالية الأمن القومي للجزيرة العربية والتهديدات الواضحة من حلفاء إيران في صنعاء ؟؟؟

لماذا الغياب في اللحظات التي يجب أن تكون فيها أول الحاضرين سياسيا بشكل مباشر او غير مباشر

وقال : مثلما كان للوضع الدولي بداية التسعينات دور هام جدا في تسهيل قيام الوحدة اليمنية ، فاليوم تمثل المتغيرات ( والطوارئ) الإقليمية بوابة كبيرة جدا يمكن أن يلج منها قرار استعادة الدولة الجنوبية بشكل او بآخر ..

لكن تلك الفرص السياسية والتاريخية لن تعطی هبه من أحد إذا لم يسعی الانتقالي للاستفادة منها دون وجل .

 

السياسة والبراءة لا يجتمعان أبدا مهما كانت الأسباب .

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الانتقالي فشل دبلوماسيا في إرسال رسالة هامة إلى قمم مكة المكرمة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع شبوة برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبوة برس