أخبار محلية / يافع نيوز

أمريكا تفرض عقوبات على ثلاثة من قادة حزب الله بينهم عضوان بالبرلمان

  • 1/2
  • 2/2

أمريكا تفرض عقوبات على ثلاثة من قادة حزب الله بينهم عضوان بالبرلمان

يافع نيوز – رويترز:

وضعت وزارة الخزانة الأمريكية يوم الثلاثاء ثلاثة من كبار الشخصيات في جماعة حزب الله اللبنانية على قائمة العقوبات منهم عضوان بالبرلمان اللبناني‭‭‭ ‬‬‬ومسؤول أمني‭‭‭ ‬‬‬مكلف بالتنسيق بين حزب الله والأجهزة الأمنية في لبنان.

وهذه هي المرة الأولى التي يدرج فيها مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية أعضاء بالبرلمان اللبناني على قائمة العقوبات التي تستهدف أشخاصا تتهمهم واشنطن بتقديم الدعم لمنظمات إرهابية. وتصنف واشنطن حزب الله منظمة إرهابية.

وقال مكتب مراقبة الأصول الأجنبية إنه أضاف أمين شري ومحمد حسن رعد وكلاهما عضو بالبرلمان اللبناني‭‭‭ ‬‬‬إلى قائمة العقوبات لأنهما يعملان لحساب حزب الله.

وفي تحرك غير معتاد نشر المكتب أيضا صورا لهؤلاء الأشخاص منها صورة لقائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني وهو يضع ذراعه حول كتف شري.

وقال المكتب إن العقوبات شملت أيضا وفيق صفا مسؤول وحدة الارتباط والتنسيق في حزب الله المسؤولة عن التنسيق مع أجهزة الأمن اللبنانية.

وبموجب الإجراء الذي اتخذته الخزانة الأمريكية فإنه يحظر على المواطنين الأمريكيين التعامل مع الشخصيات الثلاثة ويجمد أي أصول ربما تكون لديهم في الولايات المتحدة. كما يحد أيضا من قدرتهم على الاستفادة من النظام المالي الأمريكي.

وقال مسؤول في إدارة ترامب أطلع الصحفيين على العقوبات إن الولايات المتحدة ترغب في أن يكون للإدراج‭‭‭ ‬‬‬“تأثير قوي“ على أي شخص يتعامل مع حزب الله.

وقال مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية ”الرسالة مفادها أن على بقية أعضاء الحكومة اللبنانية وقف التعامل مع هؤلاء الأشخاص الذين أدرجناهم اليوم (على قائمة العقوبات)“.

شاركنا ..

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أمريكا تفرض عقوبات على ثلاثة من قادة حزب الله بينهم عضوان بالبرلمان في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز