الارشيف / أخبار محلية / عدن الحدث

الكهرباء المعظلة الأولى في حضرموت

أخذت الكهرباء ومعاناتها النصيب الأكبر في أجندة المؤتمر الصحفي الذي عقدته السلطة المحلية بحضرموت أمس لممثلي أجهزة الإعلام ومراسلي القنوات الفضائية والمواقع الالكترونية , فالكهرباء أصبحت الهم العام , والمعظلة الأولي , التي تؤرق السلطات , والمواطن معًا , مما جعل هذا الملف الأبزر من الملفات الخدمية التي حملها وفد حضرموت إلى عدن , ووضعها أمام الحكومة بحثًا عن معالجة سريعة وعاجلة.

لم يخف وكيل أول حضرموت الشيخ "عمرو بن حبريش" بأن الأوضاع الخدمية في حضرموت تحتاج لمزيد من الجهد , وهي التي دفعت بأن تتحرك حضرموت بوفد رسمي ومجتمعي إلى عدن , واللقاء برئيس وأعضاء الحكومة والمسؤولين المختصين لطرح عليهم الهموم والمصاعب والتحديات كافة بهدف ايجاد معالجات لها , وأهمها ملف الكهرباء وانقطاعاتها من أجل البحث عن حلول جذرية تأمن الوقود لها بصورة دائمة ومنتظمة مما يضمن استمراريتها .

فيما أكد المدير العام لكهرباء ساحل حضرموت المهندس "مازن بن مخاشن" بأن الكهرباء لن تستقر إلا بوصول الوقود بشكل منتظم وبخاصة مادة المازوت , مشيرًا إلى أن معظم محطات التوليد تخرج عن خدمة التشغيل لعدم وجود الوقود الكافي لها .

وطالب "بن مخاشن" بصيانة وإعادة تأهيل محطة الريان , وهي محطة التوليد الكهربائي الوحيدة المملوكة للدولة في حضرموت من عام  98م , واعطاء نظرة مستقبلية واستراتيجية للكهرباء في حضرموت من خلال إنشاء محطات مركزية.

وتظل الاشكالية الراهنة للكهرباء هو توفر المشتقات النفطية اللازمة لتشغيل محطات التوليد الكهربائي في الساحل  , وأشار المدير العام لشركة النفط الدكتور "خالد العكبري" بأن الشركة 
صرفت خلال الصيف الحالي ما يقارب الـ 5 مليار ريال على مادة الديزل فقط الذي تشتريه بسعر نقدي , فيما لازالت ما يقارب من الـ 5 مليون دولار مديونية للتجار  مقابل استيرادهم مادة المازوت.. وأكد "العكبري" بأن : "هذه المبالغ باهضة و لا تستطيع أن تتحملها شركة النفط أو محافظة حضرموت" , لافتًا إلى أن توفير الوقود لمحطات الكهرباء تم التطرق إليه في لقاء الوفد الحضرمي مع الحكومة بعدن , وهناك "استجابة في الموافقة على الالتزام بتوفير المواد عبر مصافي عدن والسداد من وزارة المالية" , لكنه قال : "ننتظر عملية التنفيذ".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الكهرباء المعظلة الأولى في حضرموت في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث