الارشيف / أخبار محلية / عدن الحدث

في اسبوع.. الإمارات تغيث أسر الشهداء وتفتتح مشاريع تنموية بشبوة

تواصل دولة الإمارات عبر ذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر الإماراتي جهودها الإنسانية والإغاثية على الساحة، إذ كثّفت الهيئة من وجودها الإنساني والتنموي بمحافظة شبوة اليمنية، في إطار خطتها الإستراتيجية لدعم المحافظات اليمنية المحررة، وتقديم المساعدات الخدمية والإنسانية والتنموية، امتثالاً لتوجيهات القيادة الرشيدة بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني .

إغاثة أسر الشهداء

وواصلت الهيئة ضمن سلسلة حملاتها الإنسانية والإغاثية ومشاريعها التنموية، إمداد محافظة شبوة اليمنية بالمساعدات الغذائية، من خلال تسيير قافلة إغاثية لأسر شهداء محافظة شبوة، تضمنت 710) سلة غذائية بمعدل (37 طن) مستهدفة أسر الشهداء في مديريات (عسيلان، بيحان، وعين) تحوي أصناف الغذاء الرئيسي .

تأتي هذه المساعدات تزامنا مع “عام التسامح” للتخفيف من معاناة الاسر اليمنية وذلك في أطار النهج الإنساني الذي تقوم به دولة الأمارات العربية المتحدة، في ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية التي تعصف بسكان هذه المناطق بمحافظة شبوة.

افتتاح مشروعين لضخ المياه

افتتحت دولة الإمارات، الاسبوع الماضي، وحدة متكاملة لضخ المياه تعمل بالطاقة الشمسية في منطقتي الديمة والغجلة بمديرية مرخة السفلى في محافظة شبوة، يستفيد منها أهالي المنطقتين والقرى المجاورة لهما .

وفي سياق متصل، شهدت محافظة شبوة، الأحد الماضي، افتتاح وحدة متكاملة لضخ المياه تعمل بالطاقة الشمسية في منطقتي ضرا ومعربه بمديرية نصاب، وذلك بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن المقرر أن يستفيد من المشروع أهالي منطقتي ضرا ومعربه بمدينة نصاب والقرى المجاورة لهما.

دعم مشاريع البنية التحتية

وأكد ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في شبوة، حميد الشامسي، أنّ المشروعين ضمن المشاريع الحيوية التي تستهدف الإمارات وقيادتها الرشيدة من ورائها، تحسين الأوضاع الإنسانية في اليمن بصورة عامة، وتخفيف معاناة السكان ودعم مشاريع البنية التحتية لمواجهة الظروف الصعبة التي يعيشونها، لافتاً إلى سعي الإمارات لحل مشكلات نقص المياه وندرتها في مناطق محافظة شبوة، لاسيّما وأنها تعاني شحاً فيها.

تخفيف معاناة

وأعرب نائب مدير مؤسسة مياه الريف في شبوة، المهندس مروان بارويس، عن جزيل شكره لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً، على ما تنفذه من مشاريع لدعم البنية التحتية والخدمية والإغاثية، تخفيفاً لمعاناة المواطنين في المناطق اليمنية المحرّرة .

إلى ذلك، عبر أهالي وسكان المناطق المستفيدة، عن خالص شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر، على الجهود التي تبذل لتنفيذ مشاريع خدمية حيوية تخفف من معاناتهم .

28220 سلة غذائية

الجدير بالذكر ان عدد السلال الغذائية التي تم توزيعها منذ بداية عام التسامح 2019م بلغت 28220 سلة غذائية استهدفت 127789 فرداً من الاسر المحتاجة والمتضررة في محافظة شبوة، بمعدل 1660 طن و 920 كيلو .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر في اسبوع.. الإمارات تغيث أسر الشهداء وتفتتح مشاريع تنموية بشبوة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث