أخبار محلية / الأمين برس

تفاصيل آخر مستجدات المعارك بجبهات شمال #الضـالع

اندلعت مواجهات عنيفة، صباح اليوم الخميس، بين القوات الجنوبية ومليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في جبهتي شخب وحجر شمالي الضالع.

 

وأفادت مصادر عسكرية، أن المواجهات استمرت منذ فجر اليوم وحتى ساعات الظهيرة، واستخدمت فيها القوات الجنوبية كل أنواع الأسلحة.

وأضافت المصادر، أن القوات الجنوبية تمكنت خلال المواجهات من تكبيد المليشيات الحوثية خسائر كبيرة ، حيث سقط أكثر من 20 مسلحا حوثيا بين قتيلا وجريحا واسير.

 

وأشارت المصادر، إلى اندلاع مواجهات عنيفة في جبهة مريس منذ فجر اليوم تكبدت خلالها المليشيات الحوثية خسائر فادحة.

وأوضحت المصادر، أن المليشيات الحوثية تشن عدة هجمات في محاولة لاستعادة بعض المواقع التي خسرتها خلال الايام القليلة الماضية وخاصة تبة القراميد وحبيل الحجوف في جبهة باب غلق.

 

واستمرت المواجهات في جبهات شمال الضالع خلال الساعات الماضية عقب معارك ضارية وتقدم كبير للقوات المقاومة الجنوبية على جبهات سليم والفاخر.

 

واكد شهود عيان قيام مقاتلات التحالف العربي بشن غارات قبيل منتصف الليل على مواقع ومخابئ لمليشيات الحوثي، ذراع إيران في شمال الضالع عقب تحليق في الأجواء وعبر خطوط المواجهات في القفلة وشخب وسليم والفاخر.

 

ودارت مواجهات بالأسلحة المتوسطة في جبهتي الريبي ولكمة الدوكي، وعاودت دبابة قوات المقاومة الجنوبية والقوات المشتركة قصف مواقع المليشيات الحوثية شرق عويش.

 

ونشبت المواجهات بعد ثلاث ساعات من مواجهات أخرى شبيهة اندلعت جنوب غرب باجة وجنوب معسكر الجب.

 

وأطبقت القوات الجنوبية بعد معارك ضارية على المواقع والتلال المطلة على سليم والفاخر وخسرت المليشيات الحوثية كثيراً من مقاتليها في المواجهات.

 

وقصفت مليشيات الحوثي اليوم الخميس، الأحياء السكنية في الضالع بصواريخ الكاتيوشا.

وأفادت مصادر محلية، أن المليشيات الحوثية قامت منذ قليل بقصف بعض المناطق الآهلة بالسكان في مدينة الضالع بصواريخ الكاتيوشا.

 

وفي السياق توفيت اليوم الجريحة شائعة صالح ناصر النقيب البالغة من العمر 51 عام والتي أصيبت بجروح خطيرة جراء مقذوف متفجر أطلقته المليشيات الحوثية أواخر الشهر الماضي باتجاه قرية حبيل الضُبة منطقة حجر.

 

وكانت شائعة النقيب قد أصيبت يوم الأربعاء الموافق 19 من شهر يونيو الماضي، حيث أخترقت شظايا المقذوف أجزاء واسعة من جسدها، وأسعفت على اثرها إلى مستشفى النصر العام بالضالع المدينة، ونظرا لخطورة حالتها تم إحالتها إلى أحد مستشفيات العاصمة عدن.. لتلفظ أنفاسها الاخيرها في قسم العناية المركزة، صباح اليوم بعد دخولها في غيبوبة على مدى شهر.

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تفاصيل آخر مستجدات المعارك بجبهات شمال #الضـالع في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمين برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمين برس