أخبار محلية / عدن الحدث

السفارة البريطانية يدين أحكام الحوثيين بإعدام 30 مختطفا مدنيا

عدن الحدث / خاص.

دانت السفارة البريطانية في اليمن قيام مليشيا الحوثي بإصدار 30 حكماً بالإعدام بحق سجناء سياسيين من قبل المحكمة الجزائية المتخصصة التابعة للحوثيين.

وأعلنت المملكة المتحدة في الصفحة الرسمية لسفارتها في اليمن على “تويتر” معارضتها لهذه الأحكام .. مؤكدة أن الحوثيين ليسوا حكومة شرعية حتى يصدروا هذه الأحكام بحق سجناءٍ سياسيين.

وأصدرت مليشيا الحوثي يوم أمس الأول أحكاماً قضت بإعدام 30 ناشطاً يمنياً من المعتقلين في سجون الجماعة منذ سنوات، ولقيت الأحكام الحوثية غضبا حقوقياً، وسط نداءات لتدخل المجتمع الدولي والأمم المتحدة لوقف تنفيذ هذه الأحكام الصادرة عن محكمة غير قانونية

وكانت الحكومة اليمنية قد طالبت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى ليمن، بالتدخل بكافة الوسائل الممكنة لوقف تنفيذ حكم الإعدام الذي أصدرته المليشيا الحوثية ضد مجموعة من المدنيين من الناشطين والصحفيين.

واعتبرت أن ما تقوم به المليشيا الحوثية من محاكمات صورية وإصدار أحكام إعدام ضد مواطنين أبرياء مشمولين ضمن اتفاقية تبادل الأسرى ضمن اتفاق ستوكهولم، يمثل قتلاً خارج نطاق القانون تقوم به مجموعات مسلحة غير شرعية ولا تمتلك أي سلطة قانونية أو قضائية تخولها إصدار مثل هذه الأحكام. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر السفارة البريطانية يدين أحكام الحوثيين بإعدام 30 مختطفا مدنيا في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث