أخبار محلية / اليوم الثامن

سلطنة عمان تحتضن خصوم الرياض.. هل أطاحت السعودية بوزير النقل اليمني صالح الجبواني؟

علمت صحيفة "اليوم الثامن" من مصدر رئاسي أن الرئيس عبدربه منصور هادي يعتزم تعيين وزيرا جديدا لوزارة النقل اليمنية، وذلك في اعقاب فرار الوزير المقرب من قطر صالح الجبواني من السعودية عقب اجتماع ضم مسؤولين سعوديين، وجهوا له اتهامات خطيرة بشأن تدهور طيران اليمنية الذي تمتلك السعودية 49 % من اسهم الشركة مقابل 51 % لليمن.

واستدعت الرياض الوزير اليمني المقرب من النظام القطري صالح الجبواني، وذلك على خليفة التدهور الكبير  في طيران اليمنية، ونجاة مئات المسافرين من الموت المحقق اثر إصابة احد الطائرات بخلل فني خلال رحلة بين القاهرة وعدن.

وقال المصدر لـ(اليوم الثامن) "إن صالح الجبواني حضر اجتماعا عقده مسؤولون سعوديون في الرياض، ودارت في الاجتماع نقاشات حادة، على خليفة مطالبة الجبواني للحكومة السعودية بتقديم منحة مالية لصيانة الطائرات، الا ان المسؤولين السعوديين رفضوا ذلك، الأمر الذي اضطر بالجبواني الى الفرار صوب ومغادرة السعودية".

وأكد المصدر ان الإدارة السعودية أبلغت الرئاسة اليمنية بضرورة تعيين وزير بديل لصالح الجبواني، الذي توقعت المصادر انه غادر الى العاصمة البريطانية لندن، في حين تقول مصادر أخرى انه ذهب الى الإقامة في سلطنة عمان التي احتضنت مؤخرا شخصيات يمنية، دخلت في خصومة علنية مع السعودية.

ويرتبط الجبواني بشل وثيق بنظام الدوحة، وقد نجح في الحصول على حقيبة النقل عقب هجوم حاد شنه على الامارات العربية المتحدة التي اعادت ترميم مطار عدن الدولي الذي تعرض للتدمير جراء الحرب العدوانية التي شنها الحوثيون على البلاد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سلطنة عمان تحتضن خصوم الرياض.. هل أطاحت السعودية بوزير النقل اليمني صالح الجبواني؟ في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم الثامن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم الثامن