أخبار محلية / حضرموت 21

حقوق الإنسان بتنفيذية #انتقالي أبين تنظم دورة تدريبية في مجال الرصد والتوثيق

أبين (حضرموت21) خاص 

نظمت إدارة حقوق الإنسان في الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين ،يوم الإثنين، دورة تدريبية في مجال الرصد والتوثيق لمديري إدارات حقوق الإنسان بتنفيذيات الانتقالي بمديريات المحافظة.  

وفي افتتاح الدورة، أكد علاء صالح محمد مدير إدارة حقوق الإنسان بتنفيذية انتقالي أبين، على أهمية هذه الدورة، في كيفية الرصد والتوثيق بطرق صحيحة وقانونية، مشددا على ضرورة بذل مزيد من الجهود في تتبع الانتهاكات التي تحدث في المحافظة.

وتلقى المشاركون في الدورة التي قدمها رشاد مسعد محسن مختص تقارير قسم الرصد والتوثيق في دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي،  عددا من المفاهيم وأساسيات عمليات الرصد والتوثيق بعيدا عن العشوائية.

وتطرقت الدورة أيضا إلى طرق رصد الانتهاكات بأسلوب علمي ومنهجي مدروس ووفق الطرق المتبعة في عملية التوثيق والمتابعة والمراقبة.

وتم خلال الدورة وضع آلية عمل موحدة للرصد والتوثيق الخاصة بدائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة وطرق تعبئة الاستمارات لوقائع الانتهاكات وكيفية صياغة التقارير الشهرية والدورية.

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

اظهر المزيد

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر حقوق الإنسان بتنفيذية #انتقالي أبين تنظم دورة تدريبية في مجال الرصد والتوثيق في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع حضرموت 21 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي حضرموت 21