أخبار محلية / عدن لنج

وزير النقل يشدد على التمسك بالعمل المؤسسي والنهوض بقطاع النقل

أخبار محلية

عدن لنج/خاص الثلاثاء 01 يونيو 2021 07:20 مساءً

1622559521.jpeg

ناقش معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، اليوم ،بالعاصمة عدن، خلال لقاء موسع، مع قيادة المركز الرئيسي للهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، بحضور قيادة الهيئة ومدراء عموم الموانىء البرية وفروع الهيئة في المحافظات المحررة، ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، واوضاع المنافذ البرية والصعوبات التي تواجهها. 

 

وفي اللقاء شدد وزير النقل، على أهمية اضطلاع الجميع بدورهم في تحسين مستوى الأداء والخدمات المقدمة في مركز الهيئة وفروعها في المحافظات المحررة والمنافذ البرية وتقديم الرؤى والأفكار التي تسهم في تطوير العمل بهذا القطاع ، وبالذات مايتعلق بأستكمال البناء الهيكلي للهيئة والفروع و استكمال اللوائح الاساسية التي تنظم شؤون نشاط الهيئة وفروعها.

 

واوضح الدكتور عبدالسلام حُميد أن برنامج الحكومة للمرحلة الراهنة يجسد توجهاتها في التعافي الاقتصادي و تحسين الخدمات وبناء مؤسسات الدولة وتصويب الاختلالات التي حدثت خلال الفترة الماضية وتحقيق استقرار سياسي وامني يساعد على النهوض الاقتصادي والتنموي ، كما لفت الانتباه إلى أن الظروف الحالية تفرض تحديد الأولويات والاستفادة من الإمكانيات المتاحة في كل مايخدم مصلحة المجتمع ومصلحة الاقتصاد الوطني بكل فروعه والتي سوف تنعكس على الحياة المعيشية للمواطن وتلبية احتياجاته. 

 

واوضح حُميد، ان الهدف من هذا اللقاء هو الاطلاع على نشاط مؤسسات وهيئات النقل والتعرف على التحديات التي تواجه نشاطها ووضع السبل الكفيلة لتفعيل ورفع أداء وكفاءة مؤسسات النقل البري في إطار المحافظات بما يسهم في خدمة المجتمع اولاً والقطاعات الاقتصادية الاخرى.. معتبراً ان قطاع النقل بصورة عامة وقطاع النقل البري يعد قطاعاً حيوياً واستراتيجياً يربط بين حركة المجتمع إلى جانب حركة نقل البضائع والمنتجات بين مختلف المحافظات سواء على المستوى المحلي او الخارجي.

 

واكد الوزير إلى اهمية تنظيم العلاقة بين الوزارة والهيئات والوحدات التابعة لها استنادآ إلى اللوائح والقوانين الخاصة بإنشاء الوزارة ،كما اكد على ضرورة التزام الفروع والمنافذ البرية لخطط وتوجيهات الهيئة العامة للنقل البري، وخاصة توريد كافة الايرادات إلى حساب الهيئة في البنك المركزي، مع التزام الهيئة بتحويل مستحقات الفروع والمنافذ من النفقات التشغيلية عبر فروع البنك المركزي في المحافظات ..وكذا تبني المشروعات التطويرية لتحديث وتحسين نشاط تلك الهيئات والمنافذ.

 

بدوره أكد الوكيل المساعد لقطاع النقل البري بالوزارة فضل العبادي أن خطط وبرامج الوزارة للعام الحالي ستعمل إحداث نقلة نوعية في مجال النقل البري وتوسيع أنشطة الهيئة..مشيداً بالنجاحات التي تحققت والحرص على تصحيح اوضاع المنافذ البرية.

 

وخرج اللقاء الذي حضره القائم بأعمال رئيس الهيئة على محروق ونائبه سند بن ذيبان والقائمين بأعمال الشؤون الادارية والمالية بالهيئة، وشؤون الفروع ومجموعة من مدراء الهيئة، ومدير مكتب الوزير بسام المفلحي بالعديد من التوصيات والمقترحات والرد على مجمل الاستفسارات مع شرح مستفيض حول آلية المعالجات للقضايا المطروحة على جدول الأعمال واتخاذ الاجراءات اللازمة بشأنها.

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وزير النقل يشدد على التمسك بالعمل المؤسسي والنهوض بقطاع النقل في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج