أخبار محلية / حضرموت 21

وزيرة الخارجية #السويدية تناقش أدوار وأنشطة المرأة بـ #حضرموت وسبل تفعيلها بشكل أكبر

  • 1/2
  • 2/2

المكلا (حضرموت21) المكتب الاعلامي للمحافظ 

التقت وزيرة الخارجية السويدية صاحبة السعادة آن كريستين ليندى، يوم الثلاثاء بالمكلا، القيادات النسوية بمحافظة حضرموت، بحضور وكيل محافظة حضرموت لشؤون المرأة الدكتورة خليل بامطرف، ومدير عام مكتب وزارة الخارجية بساحل حضرموت السفير سالم بلفقيه.

وناقشت السيدة آن ليندى مع النساء القياديات بحضرموت دور المرأة في المجتمع وأنشطتها، وسبل تفعيل دورها بشكل أكبر في المجتمعات، وإشراكها في عملية بناء السلام والتطوير في اليمن، وجوانب الدعم المقدمة من قبل السلطة المحلية بالمحافظة لتفعيل دور المرأة في حضرموت في كافة المجالات التنموية والسياسية والاقتصادية والمجتمعية.

وأكدن النساء القياديات بحضرموت على أهمية تعزيز دور المرأة القيادات النسوية في المشاركة السياسية والعمل الميداني، وتفعيل دورها للإسهام في إحلال السلام، مشيدين بدور السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ممثلة بمحافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، من خلال تفعيل الجانب النسوي عبر اللجنة الوطنية للمرأة، وتنصيب عدد من القيادات النسوية في إدارة بعض المرافق الحكومية، وإنشاء صندوق دعم الشباب الذي أتاح للمرأة فرصة لفتح مشاريعها الخاصة.

وأشارن القيادات النسوية بحضرموت إلى أهمية تنفيذ البرامج التأهيلية لصقل مهارات وقدرات المرأة وتمكينها في مختلف المجالات التنموية والسياسية والاقتصادية والمجتمعية، مثمنين جهود المملكة السويدية لليمن وحضرموت على وجه الخصوص  في مختلف الجوانب الإنسانية والإغاثية ومساعيهم لإحلال السلام.

بدورها عبّرت وزيرة الخارجية السويدية عن سعادتها بلقائها قيادات حضرموت النسوية، مؤكدة أن بلادها تعمل جاهدة في سبيل التوصل إلى اتفاق شامل لإحلال السلام في اليمن وتنفيذ اتفاق الرياض، مشيدة بالنشاطات والأدوار التي تلعبها القيادات النسوية بحضرموت ودعم السلطة المحلية بالمحافظة للقطاع المرأة.

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

اظهر المزيد

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وزيرة الخارجية #السويدية تناقش أدوار وأنشطة المرأة بـ #حضرموت وسبل تفعيلها بشكل أكبر في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع حضرموت 21 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي حضرموت 21