أخبار محلية / عدن الآن

أول تحرك للبنك المركزي في عدن للحد من تدهور العملة (تعميم هام)

عدن الان خاص

أصدر قطاع الرقابة على البنوك في البنك المركزي اليمني بالعاصمة المؤقته عدن، تعميم هام جديد لكافة منشآت الصرافة في الجمهورية، في سبيل الحد من تدهور قيمة العملة المحلية.

وتضمن التعميم الى ضرورة إلتزام منشآت الصرافة بتنظيم عمليات المصارفة والبيع والشراء بالعملات، والزامها بعدم الإحتفاظ بمراكز عملات أجنبية طويلة، وضرورة تصريفها اولا بأول، وبيع اي فائض من العملات الأجنبية بشكل يومي، على ان يكون صباح اليوم التالي اخر موعد لتصريفها.

كما منع التعميم، منشآت الصرافة (الفردية) ببيع وشراء العملات فيما بينهم، والزمهم ببيع الفائض لديهم من العملات الاجنبية خلال اليوم لمنشآت وشركات الصرافة التضامنية.

ودعا التعميم منشآت الصرافة بضرورة تغطية احتياجات العملاء وفقا لامكانياتها وبطلب حقيقي مع استيفاء البيانات والمعلومات والمستندات اللازمة.

كما دعا تعميم البنك المركزي، كافة منشآت الصرافة بالالتزام بالسعر الحقيقي السائد في السوق، وتجنب اي عمليات مضاربة او خلق طلب وهمي غير حقيقي في السوق.

وحذر البنك المركزي في ختام تعميمه، منشآت الصرافة المخالفة لهذه التعليمات، باتخاذ الاجراءات القانونية الصارمة والتي قد تصل الى سحب التراخيص.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أول تحرك للبنك المركزي في عدن للحد من تدهور العملة (تعميم هام) في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن