أخبار محلية / عدن الآن

شاهد ماذا قالت أسرة الشهيد الإعلامي نبيل القعيطي في ذكرى اغتياله الأولى

عدن الان خاص

تزامنا مع الذكرى الأولى لاغتياله أصدرت اسرة الشهيد الإعلامي والمصور الحربي نبيل القعيطي بيانا هاما أوضحت فيه عدد من المواضيع المتعلقة بسير قضية اغتياله في 2 يونيو 2020.

وفيما يلي بنشر موقع عدن الان الإخباري بيان هام للرأي العام بمناسبة مرور عام على استشهاد أخينا وابننا الشهيد نبيل القعيطي.

بسم الله الرحمن الرحيم 

الإخوة أبناء الشعب الجنوبي العظيم بمختلف أطيافه ومكوناته السياسية والعسكرية والقبلية.. 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

قال الله تعالى (ولاتحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياءا عند ربهم يرزقون)

الإخوة الأعزاء تاريخ 2يونيو 2021 هي الذكرى الأولى لاستشهاد أخينا وابننا الشهيد البطل الصحفي نبيل القعيطي الذي تم اغتياله امام منزلنا في مديرية دار سعد بطريقه إرهابية إجرامية غادرة لاتمت للدين ولا الإنسانية بصله وبهذه المناسبة الحزينة والمؤلمة فإننا نحب ان نوضح للقيادات السياسية والعسكرية وعلى رأسهم اللواء عيدروس الزبيدي وللرأي العام الجنوبي ولكل الأحرار وأصحاب الضمائر الحية النقاط التالية:

أولا_ليس هناك إي متهمين محجوزين على ذمة القضية كما يروج له الكثيرين في مواقع التواصل الاجتماعي وكل مايتم تداوله مجرد إشاعات لاندري ماهو الهدف منها.

ثانيا_سمعنا تصريحات أطلقها الشيخ هاني بن بريك واللواء شلال شائع تزعم بأنه تم القبض على القتلة وهذا غير صحيح والحقيقة بأنه تم اعتقال شخصين يتبعان لواء النقل العام كانا نزلاء في الفندق المجاور لمنزلنا وتم الإفراج عنهم من قبل إدارة أمن عدن وليس النيابة بضمانه قائد لواء في الساحل الغربي.

ثالثا_لم يكن هناك إي اهتمام حقيقي من قبل إدارة أمن عدن لمتابعة القضية وجمع الأدلة حيث شهدنا الكثير من الوعود والمماطلات والتسويف الغير مبرر له.

رابعا_ نعتقد ان هناك تلاعب كبير في القضية ومحاولات كبيره لطمس جميع الأدلة والبراهين.

خامسا_للأسف الشديد لم نرى إي اهتمام ملموس من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي في قضية ابننا الشهيد المغدور به نبيل القعيطي كون الشهيد كان احد أهم الركائز الإعلامية للمجلس الانتقالي الجنوبي لكن للأسف لم نكن نتوقع هذا الخذلان للشهيد من قبل جميع القيادات السياسية والعسكرية دون استثناء وحتى أصدقاء وزملاء الشهيد الذين تناسوه ولم نسمع منهم إي بيان صحفي يطالب بالكشف عن القتلة والمجرمين.

وعليه ولما سبق بيانه فإننا ندعو ونطالب القيادة وعلى رأسهم اللواء  عيدروس بن قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائبه الشيخ هاني بن بريك واللواء شلال علي شائع وقيادة الدعم والإسناد والحزام الأمني ورفاق الشهيد وكل الصحفيين والإعلاميين ومنظمات حقوق الإنسان وكل أحرار الجنوب وأصحاب الضمائر الحية بالوقوف معنا ومتابعة قضية الشهيد المغدور به نبيل القعيطي من اجل القبض على القتلة وتقديمهم للمحاكمة للقصاص منهم ولذلك فإننا نؤكد مطالبنا التي تتمثل بالتالي:

1-التوضيح لنا عن كل مايتعلق بإجراءات القضية منذ البداية.

2-إذا وجد إي مطلوبين لهم صلة في القضية نطالب بسرعة تقديمهم للمحاكمة.

3-تشكيل لجنه عليا من قبل اللواء عيدروس الزبيدي لمتابعة القضية.

هذا ماحبينا ان نوضحه للرأي العام الجنوبي بعد ان ضاقت بناء كل السبل وبعد عام كامل من الوجع والألم الذي عصر قلوبنا بسبب رحيل اعز الناس ولاحول ولاقوة الا بالله.

صادر عن أولياء دم الشهيد المغدور به الصحفي نبيل القعيطي 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر شاهد ماذا قالت أسرة الشهيد الإعلامي نبيل القعيطي في ذكرى اغتياله الأولى في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن