أخبار محلية / عدن لنج

الشاذلي والوليدي يناقشان أهمية توفير موازنة طارئة لمواجهة الأوضاع الصحية بالعاصمة #عدن

ناقش وكيل اول محافظة عدن / محمد نصر شاذلي مع وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور / علي الوليدي  اليوم اشكاليات الازدحام على مواقع التحصين  ضد كوفيد ١٩ في العاصمة عدن والناتج عن زيادة توافد المواطنين الراغبين في السفر على مراكز التحصين .

 

بالاضافة الى اشكاليات اوضاع القطاع الصحي والمرافق الصحية بعدن بمافي ذلك مراكز العزل الصحي وذلك بسبب عدم توفر الموازنة الخاصة بلجنة الطوارئ في العاصمة عدن.

 

 اللقاء الذي حضره  مستشار محافظ عدن للشؤون الصحية الدكتور / اوسان محمد محمود ومدير عام مكتب الصحة العامة الدكتور / علي عبدالله صالح .

 

خرج بالاتفاق على  تنسيق العمل المشترك بين وزارة الصحة والسلطة المحلية في عدن بمافي ذلك العمل على تخفيف إزدحام المواطنين الراغبين في الحصول على التلقيح لغرض السفر وذلك من خلال فتح مركز النافذة الواحدة لتيسيروسرعة استكمال اجراءات الحصول على كرت التلقيح.

 

كما تم الاتفاق على مخاطبة الحكومة بسرعة اعتماد وتوفير موازنة طارئة للجنة الطوارئ الصحية بالعاصمة عدن لمواجهة اعباء مواجهةكوفيد ١٩، واستمرار تشغيل المرافق الصحية ومراكز العزل الصحي.

 

وكان وكيل اول محافظة عدن / محمد نصر شاذلي قد استعرض اوضاع القطاع الصحي في عدن واهمية تكامل الجهود بين الوزارة والسلطة المحلية لتخفيف معانات المواطنين جراء الازدحام الناتج عن زيادة اعداد المتوافدين من المسافرين على مراكز التحصين في العاصمة عدن .  

 

فيما اكد الدكتور / علي الوليدي تفهمه لكل ماتم طرحه في اللقاء واستعداده للعمل مع السلطة المحلية بالعاصمة عدن  لمواجهة مخاطر كوفيد ١٩. 

 

وكان وكيل اول محافظة عدن / محمد نصر شاذلي قد ترأس لقاء صباح اليوم بمكتب الصحة العامة والسكان بعدن .تم فيه مناقشة مجمل اشكاليات القطاع الصحي بعدن .

 

وسير عملية التحصين ضد كوفيد١٩ وعدم توفر الموازنة الخاصة بلجنة طوارئ عدن والازدحامات الشديدة على مراكز التحصين ومكتبي الصحة والخارجية .

 

ووجه بهذا الصدد إلزام مكتبي الصحة والخارجية  بسرعة العمل على إنشاء نافذة واحدة لتخفيف ازدحام  المسافرين( صحة ،خارجية ) ،وحث على اهمية مراعاة اوضاع المواطنين الذين يقبعون تحت حر الشمس في عز الظهيرة بغية استكمال اجراءات التحصين .

 

مؤكدا حرص محافظ عدن / احمد حامد لملس في معالجة.كافة الاشكاليات المتعلقة بالاوضاع الصحية بالعاصمة في ظل التوسع الكبير وزيادة الوافدين للعاصمة عدن.

 

حضر اللقاء الدكتور / فضل قاسم الكعبي مدير مركز الامل بالبريقة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الشاذلي والوليدي يناقشان أهمية توفير موازنة طارئة لمواجهة الأوضاع الصحية بالعاصمة #عدن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج