أخبار محلية / شبكة نخبة حضرموت

عاجل/محافظ عدن يضع الحكومة أمام سقف زمني بشأن محطة كهرباء الرئيس

عدن (نخبة حضرموت) خاص

وضع محافظ محافظة عدن، أحمد حامد لملس، الحكومة أمام سقف زمني وذلك لتوفير الوقود الخاصة بتشغيل محطة كهرباء الرئيس، وإدخال جزء منها للخدمة.
وحسب وثيقة رسمية خاطب فيها رئيس الوزراء، أوضح المحافظ لملس أن شركة بترومسيلة التي تعمل على إنشاء المحطة، قد استوفت الترتيب والتجهيز التجريبي، وترتيب ربط الشبكة لتشغيل جزئي ل(100ميجاوات)، بالإضافة إلى جهود وزارة النفط ولجنة تسويق النفط وبتنسيق مع المالية، واستعدادها لتزويد المحطة بالوقود.
ودعا رئيس الوزراء إلى إعطاء توجيهات عاجلة، لتزويد محطة الرئيس بالوقود.
وحدد لملس في خطابه الذي اطلع عليه محرر عدن تايم، أن تكون فترة التوجيهات لا تتعدى الأسبوعين، وذلك لإيصال أول شحنات الوقود لتشغيل المحطة، والإسهام في أحداث انفراجة طال انتظارها في هذا المشروع الإستراتيجي.

وفي ذات السياق خاطبت وزارة النفط، رئيس الوزراء لعقد اجتماع استثنائي وعاجل للجنة تسويق النفط العليا، وذلك لإقرار كميات النفط الخام التجريبية والكميات الشهرية المطلوبة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل/محافظ عدن يضع الحكومة أمام سقف زمني بشأن محطة كهرباء الرئيس في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة نخبة حضرموت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبكة نخبة حضرموت