أخبار محلية / شبكة نخبة حضرموت

بدء تفشي وباء “الفطر الأسود” بدولة عربية جديدة…وتسجيل ثاني حالة وفاة

  • 1/2
  • 2/2

(نخبة حضرموت) متابعات

أعلنت مديرية صحة محافظة السليمانية بإقليم كردستان العراق، الأربعاء، أن مريضا مصابا بالفطر الأسود توفي في مستشفى المحافظة أمس الثلاثاء.

ونقلت وكالة “رووداو” المحلية، عن نائب رئيس مديرية صحة السليمانية، هيريش سعيد، قوله، إن ” مريضا، هو رجل في الـ78 من العمر من محافظة الأنبار، أتى إلى السليمانية قبل شهرين، وأصيب بفيروس كورونا قبل أسبوعين”.
وأضاف: “المريض لم يمت بسبب فيروس كورونا، فبعد فترة من تعافيه من الفيروس، نقل إلى مستشفى (شار) في السليمانية، وبعد البقاء هناك لبعض الوقت وإجراء بعض الفحوصات، أشتبه في إصابته بالفطر الأسود، وكان يتلقى العلاج خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، حيث خضع للمراقبة المستمرة من قبل فريق من الأطباء”.
وأوضح سعيد، أنه “جرى التأكد من إصابته بمرض الفطر الأسود، وأنه كان يشكو من أمراض مزمنة، مثل مرض السكري وأمراض القلب”.
وأكد أيضا، أن “المريض لم يسافر إلى الخارج مؤخرا، ومن غير الواضح ما إذا كان سبب الوفاة هو الفطريات السوداء”.
من جهته، قال الطبيب المشرف على المريض، جوران محي الدين، إن “الرجل أصيب بالمرض قبل عشرة أيام”.
يذكر أن هذه هي حالة الوفاة الثانية التي يعلن عنها في العراق، حيث أعلن أمس الثلاثاء عن وفاة شخص في محافظة ذي قار بجنوب البلاد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بدء تفشي وباء “الفطر الأسود” بدولة عربية جديدة…وتسجيل ثاني حالة وفاة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة نخبة حضرموت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبكة نخبة حضرموت