أخبار محلية / عدن الحدث

وزير الصحة ووكيل شبوة يدشنان دورة تدريبية حول خدمات التغذية بشبوة

   دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح ومعه وكيل محافظة شبوة الدكتور عبدالقوي لمروق صباح اليوم الدورة التدريبية التاسيسية سيمام CMAM للعمال الصحيين في المرافق الصحية التي تقدم خدمات التغذية في مديريات المحافظة والتي ينظمها وعلى مدى عشرة أيام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة بتمويل من منظمة اليونيسف  .

   وتهدف الدورة إلى إكساب ثمانية وأربعين متدربا المعارف والخبرات العملية اللازمة حول المعالجة المجتمعية لحالات سوء التغذية الحاد بين الأطفال دون سن الخامسة من العمر والأمهات الحوامل والمرضعات  .

   وفي حفل افتتاح الدورة أشار وزير الصحة الدكتور بحيبح ووكيل المحافظة الدكتور لمروق ومدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور سعيد بافاضل إلى أهمية هذه الأنشطة التدريبية في صقل وتنمية الخبرات العملية للمتدربين وتنشيط وتحفيز الذاكرة لديهم وبما يعود بالنفع والفائدة عليهم ومن ثم تحسين عطائهم العملي وتنميته نحو الأفضل ، مشددين على ضرورة الاستفادة المثلى من المعارف والخبرات العملية التي تقدم لهم خلال عمليات التدريب وتطبيقها على صعيد واقعهم العملي بالصورة المنشودة ، مؤكدين دعم ورعاية قيادتي وزارة الصحة والسلطة المحلية بالمحافظة لمثل هذه الأنشطة التدريبية نظرا لمردوداتها الإيجابية على صعيد الواقع العملي وتحسين وتطوير مستوى الخدمات الصحية التي تقدم للمواطنين  .

   حضر حفل افتتاح الدورة مدير عام مكتب محافظ المحافظة المهندس محمود العمري ومدير إدارة التدريب والتأهيل في مكتب الصحة والسكان بالمحافظة احمد الشكلية ومنسق برنامج التغذية بالمكتب جلال بن سريع وعدد من المختصين  .

   إلى ذلك دشن وزير الصحة والسكان الدكتور قاسم بحيبح ومعه مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور سعيد بافاضل منظومة الطاقة الشمسية لمستشفى جردان الريفي بقدرة 15.12 كيلووات وبتمويل من مجموعة البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع UNPOS  .

   وعقب عملية تدشين منظومة الطاقة الشمسية طاف وزير الصحة العامة والسكان باقسام المستشفى واستمع من المختصين فيها إلى شرح كامل عن سير العمل فيها وابرز الإشكاليات التي تواجه ذلك ومتطلباتها العملية الضرورية والملحة .

   ووجه الوزير بحيبح العاملين في المستشفى بمضاعفة جهودهم العملية لتقديم أفضل الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى للمواطنين ، مؤكدا اهتمام قيادة الوزارة  وبالتنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة بمتابعة حل ومعالجة المشاكل التي تواجه عمل ونشاط المستشفى وتلبية احتياجاته ومتطلباته العملية  .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وزير الصحة ووكيل شبوة يدشنان دورة تدريبية حول خدمات التغذية بشبوة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث