أخبار محلية / عدن الآن

موقف فرنسي واضح بشأن اتفاق الرياض

عدن الان الرياض خاص

أكد سفير جمهورية فرنسا باليمن السيد جان ماري صفا على ضرورة التسريع في استكمال تنفيذ اتفاق الرياض والشروع في عملية سياسية شاملة تستوعب جميع القضايا والقوى على الساحة.

وأوضح أن فرنسا داعمة لجهود المبعوث الأممي ذات الصلة.

جاء ذلك خلال لقاء السفير الفرنسي بالدكتور ناصر الخُبجي رئيس وفد التفاوض بالمجلس الانتقالي الجنوبي المتواجد حاليا في العاصمة السعودية الرياض.

وخلال اللقاء الذي عقد في العاصمة السعودية الرياض ناقش الطرفان جهود استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، والتهيئة للعملية السياسية الشاملة بحسب الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي.

واستعرض الدكتور الخُبجي مساعي المجلس الانتقالي الجنوبي لمواجهة المخاطر والتحديات الأمنية والعسكرية في مجال مجابهة ميليشيات الحوثيين ومكافحة الإرهاب والتطرف وحماية المكتسبات الوطنية والمصالح الأجنبية.

وشدد الخُبجي على ضرورة التنفيذ الكامل والفعال لجميع بنود اتفاق الرياض بدون انتقائية، وأهمية اضطلاع المجتمع الدولي بدور فعال لإيقاف القوى العابثة الهادفة إلى حرف بوصلة الصراع، من خلال استهداف الجنوب وشعبه بأزمات العقاب الجماعي الممنهج، والبدء بالتهيئة للعملية السياسية الشاملة بما يراعي التمثيل الحقيقي للقوى السياسية الفاعلة على الأرض والقضايا الوطنية وفي مقدمتها قضية شعب الجنوب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر موقف فرنسي واضح بشأن اتفاق الرياض في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن