أخبار محلية / عدن لنج

"الانتقالي الجنوبي" يوضح هدف سيطرته على مبنى وكالة "سبأ" في عدن

أخبار محلية

عدن لنج/وكالات الخميس 03 يونيو 2021 11:07 مساءً

1622750731.jpeg

أوضح نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي مختار اليافعي، أنه“في سياق اهتمامنا بإعادة تأهيل وتشغيل المؤسسات الإعلامية الجنوبية، وجّهنا بإعادة تأهيل مبنى وكالة أنباء عدن في مدينة التواهي في العاصمة عدن“.

 

وأضاف اليافعي في تصريح خاص لـ“إرم نيوز“ أن“هذا التوجيه يأتي بإعادة تأهيل المبنى، تمهيدًا لتدشين العمل بالوكالة، وإعادة دورها الريادي، عقب تعرضها للتهميش، والإلغاء، وطمس هويتها، منذ اجتياح الجنوب في حرب صيف 1994″.

 

وأشار إلى أن“مبنى وكالة أنباء عدن تعرض لعملية إهمال واسعة منذ حرب 2015، ضمن سلسلة الحرب الممنهجة التي مارستها عصابات نظام صنعاء بحق المؤسسات الجنوبية طيلة العقود الماضية“، بحسب تعبيره.

 

وكانت قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، فرضت في وقت سابق من يوم الأربعاء، سيطرتها على مبنى وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، الواقع في مدينة التواهي بالعاصمة عدن.

 

وفي تعليق مقتضب لقيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي، فضل عدم كشف هويته، خلال استفسار ”إرم نيوز“ حول الأمر، قال:“المبنى عاد لأهله.. وكالة أنباء عدن“.

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر "الانتقالي الجنوبي" يوضح هدف سيطرته على مبنى وكالة "سبأ" في عدن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج