أخبار محلية / عدن الحدث

الوزير د. باذيب :ضمن خطتها لتوزيع 25 مليون جرعة من لقاح كورونا

عدن الحدث..

 

صرح وزير التخطيط و التعاون الدولي الدكتور واعد عبدالله باذيب أنه تم إبلاغ وزارته أن الولايات المتحدة الأمريكية أدرجت الجمهورية اليمنية ضمن خطة التخصيص الأولى لتوزيع 25 مليون جرعة لقاح كوفيد 19 على مستوى العالم. 

 

و عبر وزير التخطيط و التعاون الدولي عن شكر و امتنان الحكومة اليمنية للإدارة و الشعب الأمريكي في ادراج اليمن ضمن استراتيجية الولايات المتحدة الأمريكية لمشاركة ملايين اللقاحات مع دول العالم . و أكد إلى التزام الحكومة اليمنية بتوجيهات من من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي هادي بتسهيل تقديم اللقاحات بأسرع ما يمكن مع الالتزام بالمتطلبات التنظيمية.

 

و أضاف الدكتور باذيب أنه مع استمرار الجهود الحكومية في مكافحة جائحة كوفيد 19 في سبيل إنهاء أثار الجائحة ، تسعى الوزارة إلى توفير العدد المطلوب من اللقاحات و حشد الدعم اللازم لذلك ، بما في ذلك دعم جهود مكافحة الجائحة من خلال توفير المعدات و التجهيزات الخاصة بذلك ، مبينا أنه وزارته حاليا في خضم المحادثات لحشد تمويل إضافي من البنك الدولي مقدر ب 19 مليون دولار.

 

الجدير بالذكر انه أعلنت الإدارة الأمريكية اليوم عن إطار عملها لمشاركة ما لا يقل عن 80 مليون جرعة لقاح أمريكية على مستوى العالم بحلول نهاية شهر يونيو وخطة أول 25 مليون جرعة. وتُعد استراتيجية اللقاح الأمريكية هذه مكونًا حيويًا ضمن استراتيجية عالمية شاملة لقيادة العالم في الكفاح من أجل هزيمة فيروس الكوفيد 19 ، بما في ذلك المساعدة في حالات الطوارئ في مجال الصحة العامة والمساعدة لوقف الانتشار وبناء قدرة الصحة العامة العالمية .

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الوزير د. باذيب :ضمن خطتها لتوزيع 25 مليون جرعة من لقاح كورونا في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث