أخبار محلية / عدن الحدث

المبعوث الأممي لليمن يقول ان القضية الإنسانية ليست أولوية لدى أطراف الصراع

عدن الحدث..

 

قال المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، يوم الخميس، إن القضية الإنسانية لاتمثل أولوية لدى طرفي الصراع في البلد.

وأضاف غريفيث عبر اتصال مع مجموعة من الشباب اليمنيين في حلقة نقاشية نظمتها منصة وعي، أن القادة يعتقدون أن كسب المعركة العسكرية أهم من السلام ورفاهية الناس.

وتابع "الكسب العسكري لا يأتي بالسلام، أقول للطرفين رجاء رجاء كرسوا جهودكم لرفاهية شعبكم وسلامتهم وليس لوجهات نظركم والحصول على أرض وسلطة".

وشدد المبعوث الأممي على أنه يؤمن بكل قوة أنه إذا "ما كنا قادرين على إنهاء الحرب ووقف إطلاق النار فستتحسن الأوضاع الإنسانية بسرعة، وسيتمكن الناس من الانتقال ويحدث انتعاش وتعاف سريع بعد الحرب، لكن أمراً واحداً سيأخذ وقتا هو بناء السلام، لأن بناء السلام أصعب بكثير من إعلان الحرب وإنهائها".

ولم يتوان غريفيث عن مصارحة الشباب اليمني بمستوى شعوره الكبير بالإحباط جراء العوائق التي يجدها أمام جهوده لتحقيق السلام، والتي أرجعها للطموحات العشوائية والتغيرات العسكرية من الطرفين.

وقال إن "الأمور تسير بطريقة جيدة، ثم تحدث حملة عسكرية في مأرب فيتوقف كل شيء".

وأكد غريفيث أن "اليمن لديه الحل للنزاع وهو موجود ونعرف كيف، نحتاج الإرادة من الطرفين لوقف ذلك".

وكشف أن طرفي الصراع يطلبون منه عدم نشر نصوص الاتفاقات للناس طيلة المشاورات السابقة، متابعا: "لم أمر في نزاع يبذل الناس وقتهم في تبادل الاتهامات كما اليمن، قضية اللوم والاتهامات في اليمن لم أشهدها في أي نزاع آخر، الناس في كل النزاعات يهتمون ببناء جسور للسلام".

وحسب مكتب المبعوث الأممي فقد أجاب غريفيث على أسئلة الشباب المتعلقة بوضع المفاوضات الحالي، دور النساء والشباب والمجتمع المدني، وفرص السلام في اليمن، وسبل حل الأزمة السياسية والإنسانية.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر المبعوث الأممي لليمن يقول ان القضية الإنسانية ليست أولوية لدى أطراف الصراع في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث