أخبار محلية / الأمناء نت

العزيبة تعلن النفير والأحتشاد أمام مقر الأنتقالي بعدن لغرض تسليم قاتل الشهيد الهاجس

العزيبة تعلن النفير والأحتشاد أمام مقر الأنتقالي بعدن لغرض تسليم قاتل الشهيد الهاجس

السبت 05 يونيو 2021 - الساعة:13:29:53 (الأمناء نت / عبدالقوي العزيبي:)

نظراً لعدم الاستجابة بتسليم قاتل الشهيد صالح علي احمد الهاجس العزيبي ، والذي قتل غدراً وتعمداً في محافظة أبين ، بينما كان يقوم على أرضه بتنفيذ وصية أبيه ببناء مسجد وقف لله تعالى ، حيث اقدم المدعو علي سالم الحسيني المحمري وبمعية جنود اخرين من الحزام الأمني بقيادة قائد الحزام عبداللطيف السيد ، بقتل إبن قبيلة العزيبة شهيد بيت الله تعالى ، صالح الهاجس بتاريخ 11 يناير 2021م .
وبعد محاولات قام بها عدد من وجهاء محافظة أبين تمخض عنها عقد هدنة ، وعلى ان تنتهي في العاشر من شوال ، وعقب الأنتهاء وعدم قيام القائد عبداللطيف السيد بتسليم القاتل الى الجهات الأمنية في محافظة أبين لاستكمال الاجراءات القانونية بحقه مع بقية الجنود وتقديمهم الى القضاء .
أعلنت قبيلة العزيبة النفير العام والأحتشاد صباح يوم الأحد السادس من يونيو 2021م ، امام منزل الشيخ ياسر عبدالله حاصل العزيبي ، والانطلاق من اجل تنفيذ وقفة احتجاجية بشكل حضاري أمام مقر المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة عدن مدينة التواهي ، وتسليم مذكرة موجه االى قائد المجلس عيدروس الزبيدي ، للنظر في باطنها والزام قيادة الحزام الأمني محافظة أبين بسرعة تسليم القاتل إلى اقرب مركز شرطة في محافظة أبين .
واعتبر أبناء قبيلة العزيبة الوقفة هي اسلوب حضاري متقدم يرتقي بأسس بناء مداميك الدولة المدنية ، والابتعاد عن الثار القبلي ، وان مطالبهم شرعية وقانونية التزاماً من القبيلة بالنظام والقانون ، والذي يعد اساس تحقيق الانصاف والعدالة في مثل هكذا قضايا .
واستبشر أبناء العزيبة خيراً مقدماً من قيادة المجلس الانتقالي بتفهم موضوع قضيتهم ، ومساندتهم على التمسك بالنظام والقانون وتحقيق العدالة الاجتماعية ، من خلال الزام قيادة الحزام الأمني في محافظة أبين بسرعة تسليم القاتل ومن معه ، حتى يأخد القانون مجراه بشكل صحيح وسليم في هذة القضية .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العزيبة تعلن النفير والأحتشاد أمام مقر الأنتقالي بعدن لغرض تسليم قاتل الشهيد الهاجس في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمناء نت