أخبار محلية / شبكة نخبة حضرموت

وفد عماني يصل صنعاء للقاء قيادة مليشيا الحوثي

(نخبة حضرموت) متابعات

وصل وفد عُماني إلى صنعاء، للمرة الأولى، لإجراء مباحثات مع قيادة مليشيا الحوثي حول دفع عملية السلام في اليمن.

وذكرت قناة “المسيرة”، التابعة للمليشيا، أن الوفد من المكتب السلطاني العُماني يرافقه رئيس فريق مليشيا الحوثي في المفاوضات الناطق الرسمي للجماعة، محمد عبدالسلام.

ونقلت “المسيرة”، عن عبدالسلام قوله، إن المباحثات مع الوفد العُماني ستتناول تطورات الأوضاع في ‎اليمن، والدفع بعملية السلام.

وأضاف أن هذه الزيارة تأتي استكمالا للجهود التي بُذلت في مسقط، وستتم مناقشة كل ما له مصلحة على مستوى اليمن والمنطقة، حد تعبيره.

وهي المرة الأولى التي يصل فيها وفد عُماني إلى صنعاء، منذ بدء الحرب قبل نحو سبع سنوات.

وتأتي هذه الزيارة عقب مباحثات جديدة أجرتها مسقط مع واشنطن حول مساعي وقف إطلاق النار في اليمن.

ووفق وكالة الأنباء العُمانية، فإن وزير الخارجية، بدر البوسعيدي، بحث مع نظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، جهود وقف الحرب في اليمن، بما يفسح المجال للحلول السلمية بين أطراف النزاع عبر المفاوضات والحوار المباشر.

وأكد الطرفان على أولوية دخول المواد الإنسانية للشعب اليمني.

وسبق أن حمّلت الخارجية الأمريكية مليشيا الحوثي مسؤولية الإخفاق في التوصل لوقف لإطلاق النار، متهمة إياها بعدم اتخاذ خطوات نحو تسوية الصراع.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الحوثيين يتحمّلون مسؤولية كبرى عن الرفض المستمر للمشاركة في مساعي وقف إطلاق النار واتخاذ خطوات لحل النزاع المستمر منذ ما يقرب من سبع سنوات، متسبباً في معاناة تفوق الوصف.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وفد عماني يصل صنعاء للقاء قيادة مليشيا الحوثي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة نخبة حضرموت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبكة نخبة حضرموت