أخبار محلية / المجلس الانتقالي الجنوبي

انتقالي المهرة ينفذ دورة في "التنمية القيادية" لقيادات المجلس بمديريتي قشن وحصوين

نفذت الإدارة التنظيمية للهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة صباح اليوم السبت، في مقر المجلس بمديرية الغيضة دورة تدريبية للتنمية القيادية لتطوير القدرات الإدارية لكوادر المجلس بالمحافظة.

وفي افتتاح الدورة ألقى حسان مهدي بلحاف نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية لانتقالي المهرة، كلمة رحب فيها بالمشاركين؛ وشكر فريق العمل على جهودهم المبذولة في التحضير للدورة.

واستعرض حسان في كلمته نتائج زيارة ولقاء وفد محافظة المهرة المكون من الشخصيات الاجتماعية و الكوادر المدنية والعسكرية مع  الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي في العاصمة عدن الأسبوع الماضي .

 وأشار حسان إلى أهمية هذه الدورة، كونها تهدف إلى رفع مستوى المعارف والمهارات القيادية لكوادر الانتقالي على مستوى المديريات، ضمن برنامج التأهيل المحلي (قادر) و خطة المجلس لعام ٢٠٢١م، مؤكدا على الأهمية القصوى التي توليها القيادة السياسة لشعب الجنوب ممثله بالرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، لمجال تطوير الكوادر القيادية استمرار لمسيرة تعزيز الأداء المؤسسي للمجلس وسعيها الحثيث إلى تحقيق إدارة الأرض الجنوبية. 

وفي ختام كلمته، حث بلحاف المشاركين على الاستفادة القصوى مما سوف يقدم لهم من معارف ومهارات، والعمل على تطبيقها لتطوير الأداء في هيئات المجلس بالمديريات.

بعد ذلك بدأت الجلستان  التدريبة الأولى والثانية اللتان نفذهما المهندس خليل عبودان مدير الإدارة، حيث قُدم في الجلسة الأولى عرضا شاملا لمفاهيم و مكونات العمل القيادي والصفات والانماط القيادية مع توضيحها بأمثله واقعية من اسهامات القيادات العليا والمحلية للمجلس.

وفي الجلسة الثانية، شرح عبودان المبادئ والأساليب الحديثة للعملية الإدارية وتطبيقاتها على مستوى الهيئات التنفيذية للمجلس بالمحافظة والمديريات.

واختمت الدورة بجلسة نقاش أدارها كل من الأستاذين طلال بايعقوب وسعيد بن شرية عضوا الهيئة التنفيذية للانتقالي بالمحافظة، و قدم المشاركون فيها عددا من المقترحات لمبادرات وأنشطة متنوعة في قطاعات الخدمات الأساسية والتعليم والصحة والبيئة والشباب والمرأة، يمكن لهيئات المجلس بالمديريات تنفيذها للاسهام في تعزيز دور المجلس في الرعاية و الأمن والتنمية المجتمعية .

60bb9e2f3866d.jpeg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر انتقالي المهرة ينفذ دورة في "التنمية القيادية" لقيادات المجلس بمديريتي قشن وحصوين في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع المجلس الانتقالي الجنوبي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المجلس الانتقالي الجنوبي