أخبار محلية / عدن الآن

الانتقالي : عدم عودة الحكومة يجعل اتفاق الرياض على المحك

عدن الان خاص

أكد القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي فضل الجعدي أن عدم عودة الحكومة اليمنية إلى عدن ومواصلت مهامها سيلقي على تنفيذ اتفاق الرياض احمال ثقيلة ويضع امامه عقبات وتعقيدات شتى .

وكتب الجعدي في تغريدة له على صفحته بتويتر " ااذي رصدها موقع عدن الان الإخباري:  قائلا عدم عودة الحكومة يلقي على تنفيذ الاتفاق احمال ثقيلة ويضع امامه عقبات وتعقيدات شتى".

وأضاف الجعدي "وستكون الحكومة في حال الاخفاق بتنفيذ الاتفاق على المحك كونها انبثقت منه واكتسبت شرعيتها من التوافق المتعلق بتشكيلها وممارسة مهامها من العاصمة عدن".

وجاءت تصريحات القيادي البارز في المجلس الانتقالي عقب ساعات من عقد إجتماع بين السفير السعودي محمد آل جابر بحضور بعض معاونيه والفريق الحكومي المكلف باستكمال تنفيذ اتفاق الرياض.

‏وقالت سفارة المملكة لدى اليمن في بيان على حسابها بتويتر ان السفير محمد آل جابر ‎إجتماعاً عقد إجتماعا إيجابياً مع ممثلي الحكومة اليمنية برئاسة معالي وزير الخارجية د. احمد بن مبارك  بشأن استكمال تنفيذ اتفاق وذلك استمراراً لجهود ‎المملكة في تحقيق ‎السلام والأمن والإستقرار والتنمية لليمن وشعبه الشقيق.

من جانبه وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك رئيس الفريق الحكومي المكلف باستكمال تنفيذ اتفاق الرياض قال عن الإجتماع :  ناقشنا فيه بروح ايجابية سبل تهيئة الظروف لعودة كامل الحكومة للعاصمة المؤقتة ‎عدن والمضي قدما في توحيد الجهود، وثمنا عاليا الجهود المخلصة للاشقاء في هذا الصدد .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الانتقالي : عدم عودة الحكومة يجعل اتفاق الرياض على المحك في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن