أخبار محلية / المندب نيوز

الدكتور”الوليدي”يدشن بطاقة التطعيم الإلكترونية بالعاصمة عدن

عدن(المندب نيوز)عبدالسلام هائل_تصوير:زكي اليوسفي

دشنت وزارة الصحة العامة والسكان في العاصمة عدن اليوم إنطلاق البرنامج الإلكتروني الخاص بالمطعمين ضد كورونا .

وفي حفل التدشين الذي حضره عدد من وكلاء وزارة الصحة العامة وممثلو المنظمات ومدراء عموم الدوائر ومكاتب الصحة في المحافظات ،أوضح وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية ، مدير مشروع كوفيد19 الدكتور علي أحمد الوليدي، بأن البرنامج سيشمل جميع من يأخذوا اللقاح ضد كورونا وسيمنحوا شهادة إلكترونية عبر هواتفهم المحمولة معتمدة على المستوى الدولي ،مشيرا إلى أن البرنامج معتمدا في ٧٣ دولة شريكة في تطبيق هذا البرنامج والذي سيتم تعميمه فيما بعد على كافة برامج التحصين الأخرى .

وأضاف الوليدي قائلا : ان هذا البرنامج يأتي ضمن اجراءات وزارة الصحة العامة والسكان لضبط وتجويد عملية التحصين ، وسيحقق التخفيف من الإزدحام ، والجهد والوقت وتكاليف التنقلات على المطعمين سواء كانوا مسافرين او حجاج او من الفئات الاساسية المستهدفة باللقاح ،لافتا إلى أن البرنامج الذي تم تدشينه يأتي تنفيذا لتوجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ، ومعالي وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح ، وسيعمل على انشاء قاعدة بيانات الكترونية لدى وزارة الصحة ستمكنها من التخطيط الدقيق مستقبلا.

والقى أمين عام رئاسة مجلس الوزراء المهندس مطيع دماج ،كلمة اشاد فيها بجهود وزارة الصحة في ظروف إستثنائية صعبة للغاية، ومع ذلك تم اليوم تدشين البرنامج الإليكتروني لمنح البطاقة الإليكترونية للمطعمين ضد مرض كوفيد ١٩ ، والذي سيحدث نقلة نوعية في العمل الصحي وتنفيذ برامج التحصين والتسهيل على المواطنين والمسافرين في الحصول على بطاقة التطعيم وفق المواصفات العالمية وعن طريق الموبايل الشخصي .

والقت مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتورة مها محمود، كلمة عبرت عن سعادتها بمشاركتها بهذا التدشين لبطاقة التطعيم الإلكترونية واستعداد مكتب الصحة العالمية لمواصلة اوجه الدعم لبلادنا في مختلف المجالات الصحية .

بعد ذلك تم تدشين منح بطاقة التطعيم الإلكترونية لمعالي وزير الصحة العامة وابسكان الدكتور قاسم بحيبح كأول بطاقة تطعيم إليكترونية في اليمن .

وتوافق حفل التدشين تزامنا مع انعقاد اللقاء الموسع لتقييم تنفيذ حملة اللقاح ضد مرض كوفيد ١٩.

النقرات 0

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الدكتور”الوليدي”يدشن بطاقة التطعيم الإلكترونية بالعاصمة عدن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز