أخبار محلية / عدن لنج

ضمن مشروع نساء في مواجهة كوفيد 19.. "ألف باء" تُوقّع عقود تنفيذ 20 مشروعًا خدميًا في أربع محافظات

 

وقعت مؤسسة ألف باء مدنية وتعايش، عقود تنفيذ 20 مشروعًا خدميًا وتنمويًا، تقدمت بها عشرين منظمة وجمعية نسوية فاعلة في أربع محافظات، هي: عدن، لحج، أبين، والضالع.

 

يأتي ذلك ضمن مشروع نساء في مواجهة كوفيد 19، والذي تنفذه مؤسسة ألف باء مدنية وتعايش، بالشراكة مع صندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني WPHF، وبالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة UN WOMEN، وينفذ في المحافظات الأربع.

 

وتم إقرار المشاريع العشرين التي تمت الموافقة عليها، بشكل تنافسي، بعد تقييمها وعمل نزولات ميدانية للجلوس مع المنظمات والجمعيات النسوية المشاركة، كلٌ في محافظته ومنطقته.

 

وتهدف المشاريع إلى خدمة قضايا النساء في المجتمعات المحلية التي تنفذ فيها تلك المشاريع، من قبل 20 مؤسسة وجمعية محلية، جميعهم أعضاء في شبكة نسمة 19، وهي شبكة تهتم بدعم النساء في المجتمعات المحلية، وتعزير دورهن في قضايا السلام والسلم المجتمعي في ظل جائحة كوفيد 19.

 

يذكر أن شبكة نسمة 19، تم تأسيسها قبل نحو ستة شهور، من خلال تدريب المنظمات والجمعيات النسوية في محافظات عدن، لحج، أبين، والضالع، على البناء المؤسسي، ومهارات التخطيط، وكيفية التغلب على تأثيرات كورونا المستجد.

 

ونظراً لتأثر أغلب المنظمات والجمعيات المحلية بجائحة كوفيد 19، فقد توقفت أنشطتها بعد موجة الإغلاق التي شهدتها بفعل الجائحة، الأمر الذي انعكس على توقف خدمة المجتمع تنموياً وخدمياً.

 

وكانت مؤسسة ألف باء مدنية وتعايش، قد أعلنت عن منح مالية للتنافس عليها بين المؤسسات المتفاعلة والتي ستقدم مشاريع خدمية وتنموية نسوية تخدم المجتمات المحلية، وتخفف من وطأة كوفيد 19.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ضمن مشروع نساء في مواجهة كوفيد 19.. "ألف باء" تُوقّع عقود تنفيذ 20 مشروعًا خدميًا في أربع محافظات في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج