أخبار محلية / المجلس الانتقالي الجنوبي

انتقالي أبين ينظم ندوة سياسية عن صياغة الخطاب السياسي والإعلامي

نظمت الإدارة السياسية في الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، اليوم الإثنين، بمدينة زنجبار ندوة سياسية تحت عنوان "صياغة الخطاب السياسي والإعلامي في ظل حكومة المناصفة واتفاق الرياض" بمشاركة 40 من الإعلاميين والسياسيين والمهتمين بقضايا الإعلام والسياسة.

 

وافتتح الندوة سالم صالح المخيري، مدير الإدارة السياسية بتنفيذية انتقالي أبين، أشار فيها إلى أن الإعلام الجنوبي، كان من أقوى وارقى الأصوات في المنطقة، مؤكداً على الدور الكبير للإعلام في توعية الشارع بقضاياه الوطنية، وحقوقه ووجباته تجاه بلده.

 

وأكد المخيري على ضرورة تعزيز الإعلام الجنوبي لمواجهة الآلات الإعلامية الممولة   لبث الفتن بين أبناء الجنوب، ونشر الإشاعات والأباطيل، ومواكبة الانجازات التي تحققت عقب اتفاق الرياض.

 

وشدد المخيري على ضرورة الخروج، برؤية واضحة للإعلام الجنوبي، تساعد على النهوض به وتطويره.

 

وقدمت في الندوة السياسية مداخلتان، للأستاذ بسام أحمد عبدالله عضو الدائرة السياسية بالأمانة العامة، والأستاذ زكريا السعدي عضو الدائرة الإعلامية بالأمانة العامة، تم خلالهما استعراض سُبل الارتقاء بالعمل السياسي والإعلامي، وكيفية مواكبة المتطلبات والمستجدات والمتغيرات السياسية، وانتاج خطاب سياسي وإعلامي يواكب تلك المتغيرات.

 

وأثريت الندوة بالعديد من النقاشات والمداخلات، صبت جميعها باتجاه تعزيز وتطوير وترشيد الخطاب السياسي والإعلامي بما يتواكب مع الانجازات التي تحققت في الجنوب.

 

وقد خرجت الندوة بعدد من التوصيات والمقترحات، أبرزها إعادة إصدار صحيفة جديد أبين، والتأكيد على ضرورة التنوع في البرامج التي تقدمها قناة عدن المستقلة، وعقد دورات تدريبية للإعلاميين للقيام بدورهم على أكمل وجه.

60be7663534fb.jpeg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر انتقالي أبين ينظم ندوة سياسية عن صياغة الخطاب السياسي والإعلامي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع المجلس الانتقالي الجنوبي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المجلس الانتقالي الجنوبي