أخبار محلية / عدن لنج

وزير الصحة ومحافظ المهرة يضعان حجر الأساس لإنشاء مصنع الأوكسجين بمستشفى الغيضة المركزي

وضع معالي وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور قاسم بحيبح، ومعالي محافظ محافظة المهرة - رئيس المجلس المحلي، الأستاذ محمد علي ياسر، اليوم الخميس، حجر الأساس لمشروع إنشاء مصنع أوكسجين بمستشفى الغيضة المركزي، برعاية فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبد ربه منصور هادي.

 

ويمول بناء المبنى الخاص بالمصنع السلطة المحلية بمحافظة المهرة، فيما سيتم إنشاء وتأثيث المصنع عبر وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

 

وخلا التدشين، أوضح وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور قاسم بحيبح، أن الفترة الأخيرة مع وباء كورونا كانت الحاجة كبيرة للأوكسجين الذي شكل ضغطا كبيرا على القطاع الصحي.

 

وأشار إلى أن المشروع سيرى النور قريبا خلال هذا العام ليكون القطاع الصحي مستعدا قادرا على مواجهة أي موجات من الوباء.

 

ولفت إلى أن المصنع سيغطي احتياج مستشفى الغيضة ومستشفيات المحافظة مع الاستغناء على جلب الأوكسجين من محافظات أخرى.

 

وأكد أن المصنع سيشكل إضافة كبيرة للقطاع الصحي بمحافظة المهرة الواعدة التي تنمو بشكل كبير وبحاجة إلى الكثير من المشاريع، مبينا أنه بدعم السلطة المحلية والمركزية والمجتمع المحلي والتعاون المشترك سيثمر في تنمية المحافظة وجعلها قبلة للوطن جميعا.

 

من جانبه، رحب المحافظ بن ياسر، بوصول وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح، وزيارته للمحافظة التي تدل على اهتمام وزارة الصحة والسلطة المركزية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن المشير الركن عبد ربه منصور هادي، والحكومة وكافة القطاعات.

 

ووجه الشكر للكادر الطبي على جهوده خلال الفترة الماضية والحالية، مؤكدا على أهمية تكامل الجهود مع بعضها بين السلطة المركزية والمحلية بالمحافظة لتوفير الاحتياجات وتذليل الصعوبات أمام كافة القطاعات.

 

 وأشار إلى أن السلطة المحلية ستساهم في توفير الاحتياجات وفق الإمكانيات المتاحة، لافتا إلى أن الاعتماد قائم على السلطة المركزية.

 

حضر وضع حجر الأساس الوكيل المساعد بمحافظة المهرة الأستاذ حسين المسعدي، ومدير عام الطوارئ بوزارة الصحة الدكتور منصور الحبيشي، ومدير عام مكتب الصحة العام والسكان بالمهرة الأستاذ عوض مبارك سعد، ومدير عام مستشفى الغيضة المركزي الأستاذ محسن بلحاف، وعدد من المسؤولين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وزير الصحة ومحافظ المهرة يضعان حجر الأساس لإنشاء مصنع الأوكسجين بمستشفى الغيضة المركزي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج