أخبار محلية / الأمناء نت

«ريم عمر السيد» .. فتاة عدنية تهوى التصوير الفوتوغرافي وإنتاج مقاطع الفيديو

«ريم عمر السيد» .. فتاة عدنية تهوى التصوير الفوتوغرافي وإنتاج مقاطع الفيديو

الجمعة 11 يونيو 2021 - الساعة:00:49:45 (الامناء/بسام البان )


حُبّها للفنون العمليّة كالتصوير الفوتوغرافي وخلفيّات المجلّات وصور المشاهير وتصميم مقاطع الفيديو، دفعها إلى اكتشاف هذا العالم، وتعلّم ما حوله (ريم السيد) شابّة من محافظة عدن أصولها حضرمية، كان لنا معها اللقاء الأول لها، للحديث بشكل أكثر عن موهبتها في مجال (التصوير الفوتوغرافي).

_بداية كيف اكتشفت ريم موهبتها؟

اكتشافي لموهبة التصوير منذ أن كنت صغيره، وطالبة في التعليم الإبتدائي، كان دائماً ما يلفت انتباهي طريقة صور المجلات للمشاهير وصور الطبيعه وحتى الاحتفالات المدرسية كان دائماً بهذه الأماكن يوجد مصورين كان يلفت انتباهي طريقتهم في حمل الكاميرا والتقاطهم للصور وكنت أتمنى أن أحمل بيدي الكاميرا الفوتوغرافية التي كنت اعتبرها آله سحريه وأنقل ما أراه للعالم.

_ماذا يعني لريم التصوير وكيف أثّر على حياتها وروحها.؟

التصوير حالياً بالنسبة لي هو أسلوبي للتعبير عن إحساسي الداخلي وأفكاري وأحاول تجسيد هذا الإحساس من خلال صورة ألتقطها بعدسة الكاميرا لتصل للمتلقي وتلامس مشاعره وبالنسبة لتأثير التصوير على حياتي من المؤكد كان له أثر إيجابي فمنذ بدايتي بممارسة هذا الفن بدأت أرى الاشياء والأماكن وحتى الأشخاص بأنماط مختلفة ومن زوايا كثيرة بطريقة شبيهة لأسلوبي عند التقاطي لأي صورة معبرة.

_ماهي الأشياء التي تستهوي ريم لتصويرها..؟

في بداية ممارستي للتصوير كنت أصور أي شيء يلفت انتباهي من مناظر طبيعية كابتسامة طفل،غيوم متحركة،أو تصوير أقاربي وصديقاتي وتوثيق اللحظات الجميلة معهم. 

لكن مع الوقت ومع ممارستي لهذا المجال بدأت اتوجه للتخصص نوعا ما وغلب على صوري طريقة تصوير (الماكرو) وهي طريقة تصوير الأشياء القريبه مع إظهار تفاصيلها الدقيقه مثل الورود وصفحات الكتب والطعام…الخ من أنواع التصوير القريب.

_كيف طورت ريم موهبة التصوير لديها..؟

مع بداية انتشار وسائل التواصل الاجتماعي بدأت متابعة أكثر من شخص محترف في هذا المجال وحاولت الاستفاده من تجاربهم وتطبيقها وكانت قناعتي عن هذا المجال (أن ما أراه ليس ما أراه إنما هي الأحاسيس التي تستثار بداخلي من خلال ما أرى وتلك هي ما أصورها).

_من كان يمثل لك الداعم والسند خلال مسيرة موهبتك..؟

التقيت الدعم في البداية من صديقاتي وعائلتي وحاليا منك أنت استاذي العزيز بسام البان والآن أستغل موهبة التصوير لدي من خلال صفحات السوشل ميديا مما ساعدني على إخراج أجمل الصور عبر حسابي على تطبيق الفيسبوك أنشر فيه صوري اليوميه وصور للطبيعة و صور لطبخات أعدها.

_ما هو طموح ريم وخططها المستقبلية..؟

طموحي أن اتطور في هذا المجال وأدخل عالم السوق والإعلانات والتوجه نحو الانتشار الاوسع.

_وفي نهاية لقائنا قدمت ريم نصيحتها لكل موهوب :

نصيحتي هي لا تُكثر من تتبُع المواهب من حولك بقدر تركيزك على ما تتقن وتجيد من بينها لكي تنجح فيها بشكل أكبر ووازن بين الموهبة والحياة الخاصة وأبدع وأتقن كل ما تفعل فذلك حتماً سينعكس على موهبتك التي قد تكون عملاً ووظيفة لك في المستقبل.

ونصيحه اعتمدها في مجال التصوير بأن الافكار الإيجابيه والمشاعر لها تأثير كبير على صورك لذلك انتبه لها جيدا والرؤيه لا تكفي عليك أن تشعرنا بإحساس ما يمكن التقاطه بالكاميرا.

كل الشكر والتوفيق والنجاح الدائم بإذن الله لضيفتنا الرائعة والمتميزة. ((ريم عمر السيد)).

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر «ريم عمر السيد» .. فتاة عدنية تهوى التصوير الفوتوغرافي وإنتاج مقاطع الفيديو في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمناء نت