الارشيف / أخبار محلية / شبكة نخبة حضرموت

ثاني لواء أخواني ينشق عن المحور الاخواني ويستحدث مواقع هامة بالصبيحة

الصبيحة (نخبة حضرموت) 4مايو

تم صباح أمس الاثنين استحداث مواقع عسكرية هامة بمنطقة ذنوبة جنوب غربي طورالباحة بقيادة رامي الصبيحي.

في ظل المتغيرات المتسارعة على الساحة الجنوبية وبسط السيطرة الكاملة على أهم المواقع الحدودية تم استحداث مواقع عسكرية هامة بمنطقة ذنوبة جنوب غرب مديرية طورالباحة بقيادة العقيد رامي الصبيحي ثاني لواء ينشق عن محور طورالباحة الاخواني واعلان انظمامه للقوات الجنوبية المسلحة والذي تم اعتماده كثاني لواء من قبل رئيس المجلس الانتقالي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية اللواء عيدروس الزبيدي.

حيث وصل القائد رامي محمود الصبيحي بمعية أركان اللواء محمد سعيد الجعدي وبمعية عضو الجمعية العمومية الاستاذ منصور الصماتي وسمرقع الباحة المناضل أبو عيدروس الزلوبة وقيادات تابعة للاحزمة الأمنية على رأس قوات عسكرية كبيرة إلى منطقة ذنوبة حيث استقبل من الأهالي بالترحيب ومن على أعلى قمة بذنوبة تم رفع العلم الجنوبي واستحداث عدة مواقع عسكرية إيذاناً بتأسيس ثاني لواء جنوبي خلال اسبوع وفي أهم المواقع الحدودية لبسط سيطرت القوات الجنوبية المسلحة.

وفي كلمة مختصرة تحدث بها القائد رامي الصبيحي لأبناء المنطقة نقل فيها تحيات القائد الرمز عيدروس الزبيدي مشيداً بدور رجال منطقة ذنوبة والمناطق المجاورة وماسطروه من تضحيات كبيرة في الدفاع عن العرض والأرض والشرف مشيراً إلى وقوفهم البطولي مع قضية شعبهم في تقرير المصير واستعادة الدولة الجنوبية المنشودة للحفاظ على هويتهم الجنوبية.

حيث دعاءهم إلى الصمود والاستبسال ومزيداً من الصبر والثبات في ظل ما تشهده القوات المعادية من انكسارات متتالية في ظل ما تحققه قواتنا الجنوبية من انتصارات متتالية على أرض الواقع.

هذا ودعاء الناشط الجنوبي عبده حازم جميع أبناء الصبيحة إلى ترك الصراعات الجانبية ونبذ ظاهرة السلاح كي يقوى عود القبائل في مواجهة أعداء القضية الجنوبية أعداء الإنسانية الذين يسعون دائماً لشق النسيج الاجتماعي الجنوبي الجنوبي بأثارة النعرات المناطقية بين القبائل.

وعبر اركان اللواء محمد الجعدي عن شكره وامتنانه لما رآه في الأهالي أبناء منطقة ذنوبة والقرى المجاورة على روح التفاعل وما يتحلوا به من استشعار بالمسؤولية الوطنية تجاه الحفاظ على هويتهم الجنوبية وحدود دولتهم الجنوبية بحكم موقع منطقة ذنوبة الجغرافي الهام الذي يعتبر من أهم المواقع الجنوبية على الحدود.

يذكر أن القائد رامي الصبيحي بعد انشقاقه من محور طورالباحة الاخواني التقاه الرئيس عيدروس الزبيدي وتم تكليفه باستحداث مواقع عسكرية تمهيداً لتأسيس لواء عسكري يضم الأفراد المنشقين من المحور الاخواني وتسجيل أفراداً مستجدين من أبناء الصبيحة والذي سيكون ثاني لواء سيتم إعادة تشكيله بعد انشقاقه من المحور الاخواني الذي يقوده العميد أبوبكر الجبولي.

هذا وعبر الأهالي عن ارتياحهم لهذه الخطوة الجبارة التي اتخذتها قيادة المجلس الانتقالي باستحداث المواقع العسكرية ونشر أفراداً من قواتنا المسلحة في قمم وجبال منطقة ذنوبة وأنها ستمثل انتصاراً عظيماً لتوجهات قيادتنا وتقرير المصير من خلال بسط السيطرة الكاملة على حدود الجنوب العربي مع العربية اليمنية من الاتجاه الجنوب الغربي للحج .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ثاني لواء أخواني ينشق عن المحور الاخواني ويستحدث مواقع هامة بالصبيحة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة نخبة حضرموت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبكة نخبة حضرموت