اخبار محليةالأمناء نت

إضراب شامل للمعلمين في محافظة تعز " الواقعة تحت سيطرة الشرعية " لليوم الثاني على التوالي

إضراب شامل للمعلمين في محافظة تعز ” الواقعة تحت سيطرة الشرعية ” لليوم الثاني على التوالي

(الأمناء/خاص)

يواصل المعلمين والتربويين في مديريات محافظة تعز الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية الإضراب الشامل عن العمل لليوم الثاني على التوالي.

وقالت مصادر أن وزارة التربية والتعليم في حكومة الشرعية أعلنت عن تدشين العملية الدراسية للعام الجديد أمس الأحد إلا الكوادر التربوية نفذت إضراب مفتوح في جميع مدارس المديريات بمحافظة تعز .

وأضافت أن الإضراب الشامل والمفتوح يتواصل لليوم الثاني على التوالي مهددين بالتصعيد والضغط على مجلس القيادة الرئاسي وحكومة الشرعية لتلبية مطالب المعلمين.

وأوضحت المصادر أن المعلمين أكدو على استمرار الإضراب الشامل ومهددين باتخاذ خطوات تصعيدية خلال المرحلة القادمة مالم يتم الإستجابة لمطالبهم وتسليم حقوقهم.

ووفق المصادر فأن المعلمين والتربويين يطالبوا بسرعة هيكلة الأجور والمرتبات وصرف كافة مستحقاتهم المالية من علاوات وتسويات وغلاء معيشة وإلغاء قرار وزير المالية في حكومة الشرعية بتحويل المرتبات عبر بنوك خاصة.

وأشارت إلى أن المعلمين والمعلمات يعيشون أوضاع وظروف معيشية وإقتصادية كارثية وأن مرتباتهم التي تصرف لا تكفي لشراء كيس دقيق ودبة زيت في ظل الانهيار المرعب للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية وارتفاع الأسعار بشكل جنوني.

وأكدت المصادر أن المعلم بات غير قادر على توفير أبسط متطلبات الحياة لأطفاله ليعيش بكرامة نتيجة حرب وسياسة التجويع التي تستهدف اليمنيين بشكل عام منذ بداية الحرب وتجاهل وصمت قيادة المجلس الرئاسي والشرعية للمعاناة التي يعيشها المواطنين والمعلمين ومختلف شرائح الشعب.

وكانت نقابة المهن التعليمية والتربوية في المحافظات الواقعة تحت سيطرة التحالف والشرعية قد أعلنت في بيان صادر عنها الإضراب الشامل ابتداء من 1 سبتمبر المقبل للمطالبة بتلبية مطالب وحقوق المعلمين.

news

telegram alomanaanet
google news



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى