أخبار محلية / شبكة نخبة حضرموت

محلل سياسي يحذر من مخطط يقوده وزير الداخلية حيدان لتفجير الوضع بحضرموت

  • 1/2
  • 2/2

المكلا (نخبة حضرموت) خاص

حذر المحلل السياسي سعيد بكران، من المخطط الذي يقوده وزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان، لتفجير الوضع في “ساحل” حضرموت الذي يشهد استقرارا أمنيا.

وقال بكران في منشور له، إن حيدان اتخذ قراراً بتشكيل ما يسمى فرع القوات الخاصة، وورد في ديباجة القرار، “جاء بناءً على اتفاق الرياض”.

وأضاف بكران، إن الجميع يعلم تبعية هذا التشكيل “القوات الخاصة” من مركز قيادته في مأرب بتنظيم الإخوان مباشرة.

وتسائل بكران، هل تشكيل فرع لذراع الإخوان العسكري بالمكلا وساحل حضرموت المسمى قوات خاصة والتي يقع مركز قيادتها في مأرب، ضمن توافقات اتفاق الرياض، أم أن حيدان يتحرك ويقرر دون توافق ويسعى لاشعال ساحل حضرموت الهادئ والمستقر بالفتن، أو أن القرار الخطير أحادي ومن طرف واحد؟.

جدير بالذكر أن قرارات وزير الداخلية الأخيرة أشعلت صراعا في حضرموت وفي محافظة أبين، حيث قام بتغيير مدير أمن لودر وقوبل القرار بالرفض من أبناء المدينة وقبائلها، لتشهد المنطقة توترا عسكريا بين قوات الإخوان وأبناء لودر وحزامها الأمني.

واتهم أبناء المنطقة الوسطى بأبين وزير الداخلية بأنه يسعى لاشعال صراع بين أبناء المنطقة بقراراته الكارثية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر محلل سياسي يحذر من مخطط يقوده وزير الداخلية حيدان لتفجير الوضع بحضرموت في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة نخبة حضرموت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبكة نخبة حضرموت