الارشيف / أخبار محلية / الأمناء نت

فوضى الإخوان بشبوة.. تجبر طلاب المدارس لحمل السلاح

فوضى الإخوان بشبوة.. تجبر طلاب المدارس لحمل السلاح

الاربعاء 07 يوليو 2021 - الساعة:13:53:56 (الامناء نت / متابعات)

اضطر تلاميذ المدارس في شبوة  إلى اصطحاب أسلحة من المنازل إلى فصول التعليم، وذلك بسبب الانفلات الأمني الذي تعيشه المحافظة منذ أن سيطرت عليها مليشيا حزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان المسلمين.

وقال سكان محليون، إن الفوضى الأمنية وانتشار عصابات التقطع والحرابة في شبوة، أجبرت العديد من الآباء على السماح لأبنائهم الطلاب، بحمل أسلحة كلاشينكوف، لحماية أنفسهم، في طريقهم من وإلى المدارس.

وأشاروا إلى أن مخاوف الأسر على سلامة أبنائها، ازدادت مع انتشار الفوضى وارتفاع نسبة الجريمة إلى مستويات غير مسبوقة منذ تفكيك قوات النخبة، وسيطرة مليشيا الإخوان على المحافظة.

ولفتوا إلى أن التلاميذ يقطعون مسافات طويلة مشياً على الأقدام من المنازل إلى المدارس، وهذا ما يجعلهم عرضة للمخاطر، خاصة مع تجاهل سلطة الإخوان بقيادة المحافظ محمد صالح بن عديو لمسؤوليتها في وضع حد للفوضى المنفلتة.

ونشر العميد فيصل حلبوب، صورة على حسابه في الفيسبوك، تظهر قطع أسلحة رشاشة نوع "كلاشينكوف"، لتلاميذ يؤدون الامتحانات داخل إحدى المدارس بشبوة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فوضى الإخوان بشبوة.. تجبر طلاب المدارس لحمل السلاح في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمناء نت