أخبار محلية / عدن لنج

تنظيم منصة استماع لمشروع الحماية لأسر السجناء وشهداء 24 إبريل في #المكلا

أخبار محلية

عدن لنج /خاص الأربعاء 07 يوليو 2021 05:50 مساءً

1625666581.jpeg

 

 

 

 

نظمت مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية صباح اليوم منصة استماع لأهالي السجناء والشهداء بحضور قيادة السلطة المحلية بمديرية مدينة المكلا متمثلة بمدير عام المديرية المهندس صالح فائز العمري وبحضور رئاسة اللجان المجتمعية بالمديرية في إطار مشروع الحماية لأسر السجناء وشهداء 24 إبريل لعدد من الأحياء المستهدفة بمدينة المكلا.

 

وفي مستهل الجلسة الذي افتتحت بقراءة الفاتحة على روح الشهداء، ثم بآيات من الذكر الحكيم، تلاها ترحيب ممثلة مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية بالحضور، شارحةً الهدف العام من الجلسة التي تهدف إلى تسليط الضوء على ما يعانيه أهالي الشهداء والسجناء وتلمس همومهم.

 

ورحب مدير عام مديرية مدينة المكلا المهندس العمري هذه الجلسة التي نفذتها مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية بتمويل من منظمة شركاء اليمن، مستعرضًا بعض المشاريع المجتمعية الذي نفذت بمديرية مدينة المكلا، معربًا عن أهمية هذه المشاريع الذي تصب في خدمة المواطن والفئات المتضررة من الحرب القائمة في الوطن.

 

وتخللت منصة الاستماع مناقشة دارت بين أهالي الشهداء والسجناء وقيادة السلطة المحلية بالمديرية وممثلي اللجان المجتمعية بالأحياء، مستعرضين بعض الصعوبات التي تواجه المستهدفين من الاحتياجات والأمور الخدمية والتعليمية الغذائية، وتعزيز صمودهم عبر تحسين الوضع المعيشي لهم، ومن جهتها بينت السلطة المحلية بعض النقاط والإشكاليات التي تواجه المواطن مبدين تقديم التسهيلات ورفع المطالب للمختصين وخلق حلقة وصل بين الجهات والمواطنين.

 

وعرجت رئيسة مؤسسة الأمل الدكتورة أبها باعويضان نتائج المسوحات الميدانية التي تناولت الفئات المستهدفة لمئة أسرة من ثلاث أحياء سكنية (حي السلام - حي الحارة - حي الشهيد) وبيان رغبات المشاركين في الدورات وأنواعها المقدمة إلى أهالي السجناء والشهداء، بالإضافة إلى التمكين والمنح التي سيتم تقديمها.

 

وشهدت الجلسة نماذج تعريفية وتوعوية حول الاستشارات النفسية والقانونية والصحية وأهميتها في معالجة معظم المشكلات الشائكة التي يعانيها المواطن، مختتمين بمناقشة آلية العمل للمستهدفين في الأحياء المحددة عبر الدورات التي ستقام في القريب العاجل وحجم المنح المقدمة.

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تنظيم منصة استماع لمشروع الحماية لأسر السجناء وشهداء 24 إبريل في #المكلا في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج