الارشيف / أخبار محلية / يافع نيوز

اغتيال رئيس جمهورية هاييتي “جوفينيل مويس” وزوجته

اغتيال رئيس جمهورية هاييتي “جوفينيل مويس” وزوجته

 

يافع نيوز – شؤون دولية:

فرضت حكومة هايتي الأحكام العرفية في عموم البلاد على خلفية اغتيال رئيس الجمهورية جوفينيل مويس برصاص مهاجمين مجهولين الليلة الماضية.

وادانت روسيا جريمة الاغتيال وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن موسكو “تلقت ببالغ الأسى نبأ الأحداث المأساوية”، التي أسفرت عن اغتيال رئيس جمهورية هايتي جوفينيل مويس وزوجته.

وأضافت زاخاروفا، في بيان نشر على موقع الخارجية الروسية: “نرى في ما حدث، نتيجة الصراع الداخلي المستمر منذ فترة طويلة، واندلاع العنف والجريمة المتفشية في هذا البلد”.

وتابعت زاخاروفا: “نحن على قناعة، بأن الطريق إلى تطبيع الوضع في هايتي، يكمن في تكوين توافق سياسي محلي واسع مع التقيد الصارم بمبادئ وقواعد القانون الدولي المعترف بها. ومن المهم أن تتم صياغة جميع القرارات بهدف التوصل إلى حلول مقبولة للأطراف، واعتمادها بالوسائل السياسية السلمية حصرا من سكان البلاد أنفسهم، بالاعتماد على الدعم الدولي، دون تدخل مخرب من الخارج.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اغتيال رئيس جمهورية هاييتي “جوفينيل مويس” وزوجته في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز