أخبار محلية / الأمين برس

الدكتور الجنيد يؤكد على ضرورة ترسيخ الهوية الثقافية والأدبية الجنوبية

ترأس الدكتور جنيد محمد الجنيد، رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب، اجتماعًا هامًا مساء اليوم الأربعاء 7 يوليو / تموز 2021م، بقيادة اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع العاصمة عدن، بحضور الأمين العام للاتحاد الأستاذ بدر العرابي، في مقر الاتحاد بمديرية خور مكسر في العاصمة الجنوبية عدن.

 

وتحدث الدكتور الجنيد، خلال اللقاء ضم رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع العاصمة عدن الأستاذ نجمي عبد الحميد، ونائبه الدكتور يحيى شايف الشعيبي، ورئيس الدائرة التنظيمية د. عبد السلام عامر، ورئيس دائرة الحقوق والحريات مريم العفيف، ورئيس الدائرة الثقافية صابرين الحسني، ورئيس الدائرة الإعلامية علاء عادل حنش، تحدث عن ضرورة رفع وتيرة العمل الثقافي في العاصمة عدن.

 

وأكد الجنيد، خلال الاجتماع الذي حضره رئيس الدائرة المالية بالأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب الأستاذ محمد باسنبل، على ضرورة العمل على ترسيخ الهوية الثقافية والأدبية الجنوبية، مُشيرًا إلى أن الجنوب قاب قوسين أو ادنى من تحقيق استقلاله.

 

وشرح الدكتور الجنيد نشاط اتحاد أدباء وكتاب الجنوب في محافظات الجنوب الباقية، مُشيدًا بفرع الاتحاد في محافظة حضرموت.

 

ونوه الجنيد إلى أن مجلة (فنار عدن) ستكون، بإذن الله، في الفترة القادمة شهرية، وليست دورية.

 

وشدد الدكتور الجنيد على ضرورة انتشال العمل التنظيمي في اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع العاصمة عدن.

 

بدورها، أكدت قيادة اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع العاصمة عدن على أن الفرع يعزم القيام بخطوات هامة خلال الفترة القادمة.

 

وأشاروا إلى أن الفرع سيهتم في الفترة القادمة بتعزيز، وترسيخ الهوية الثقافية والأدبية الجنوبية، إلى جانب الاهتمام بتراث وتاريخ الجنوب.

 

---

*صادر عن الدائرة الإعلامية لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع العاصمة عدن.

60e623535848d.jpeg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الدكتور الجنيد يؤكد على ضرورة ترسيخ الهوية الثقافية والأدبية الجنوبية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمين برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمين برس