الارشيف / أخبار محلية / عدن الحدث

خبراء : البيضاء أقرب نقطة تهدد صنعاء

عدن الحدث..

 

أكد خبراء عسكريين وسياسيين الأهمية الاستراتيجية للمعارك التي تدور في محافظة البيضاء حاليا، بين قوات الجيش الوطني وميليشيا الحوثي المدعومة من إيران والتي انطلقت الجمعة الماضية، بهدف استكمال تحرير المحافظة من سيطرة الميليشيات الانقلابية.

وأشارو إلى أن محافظة البيضاء تحظى بأهمية كبيرة؛ بحكم موقعها الجغرافي الذي يتوسط ثماني محافظات شمالية وجنوبية، وتمر منها معظم الطرق الرئيسة الرابطة بين أبين وشبوة والضالع ولحج (جنوبي وجنوب شرق) وذمار وصنعاء (شمالا) ومحافظتي مأرب والجوف من جهة الشرق. 

وقال الخبير العسكري علي الذهب، في تصريح لموقع عربي21، إن محافظة البيضاء تعد أقرب النقاط التي تهدد العاصمة صنعاء والمحافظات المرتبطة بها، والتي يسيطر عليها الحوثيون، ومنها محافظة ذمار، 100 كلم جنوبي المركز الإداري للعاصمة.

من جانبه، قال الكاتب والمحلل السياسي اليمني، نبيل البكيري، إنه ما من شك، أن تفجر معارك البيضاء وتحقيقها هذا التقدم بهذه السرعة، والانتصارات بعد ست سنوات من الحرب هناك، ينبئ عن معادلة جديدة في طريقها للتشكل، خاصة أنها محافظة من أشد المناطق مناهضة لمشروع الحوثي تاريخيا. 

وأضاف البكيري في حديث لذات الموقع "سيكون لتداعيات هذه المعركة وقع كبير على سير المعارك في مأرب وغيرها من مناطق المواجهات مع جماعة الحوثي".

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر خبراء : البيضاء أقرب نقطة تهدد صنعاء في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث