الارشيف / أخبار محلية / عدن الحدث

مهرجان الشيخ زايد يتلالأ على أرض سقطرى

 

 

تشهد أرخبيل سقطرى إحياء مهرجان الشيخ زايد الخامس الذي أنطلق في الجزيرة بمشاركة شعبية واسعة للتعريف بما تكتنزه سقطرى من موروث وعادات وتقاليد قديمة.

ويأتي المهرجان بدعم سخي وتنظيم رائع من مؤسسة خليفه للأعمال الإنسانية، حيث يهدف المهرجان على الحفاظ على الموروث الشعبي والتراثي لأرخبيل، ويحظى بإقبال كبير من أبناء سقطرى عامة ومن الشعراء والفرق الفنية والفرق الرياضيه وفرق سباق الهجن والفعاليات النسوية والأطفال.

ويشكل المهرجان أهمية كبيرة لأبناء سقطرى الذين يحملون فكر إبداع ومهارات وفنون، حيث يجدون المهرجان مناسبة سانحة لإظهار إمكانياتهم وقدراتهم في التنافس الجميل والمثمر.

وحظى انطلاق مهرجان الشيخ زايد الخامس بمدينة الشيخ زايد1 بستورة جنوب سقطرى باصداء رسمية وشعبية ايجابية لأهميته في إعادة العادات والتقاليد السقطرية القديمة للواجهه والحفاظ عليها من الاندثار والضياع والنسيان وتعريف الجيل الجديد من ابناء الجزيرة بإرث الاجداد.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مهرجان الشيخ زايد يتلالأ على أرض سقطرى في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث