الارشيف / أخبار محلية / الأمناء نت

نقابة شركة النفط بعدن ترفض قرار المحافظ بتغيير مدير الشركة

نقابة شركة النفط بعدن ترفض قرار المحافظ بتغيير مدير الشركة

الجمعة 09 يوليو 2021 - الساعة:01:26:40 (عدن/ الأمناء نت/ خاص:)


أعلن مجلس اللجان النقابية في شركة النفط بعدن رفضه قرار محافظ عدن أحمد لملس بتغيير مدير عام الشركة الأستاذة انتصار العراشة وتعيين صالح الجريري بديلا عنها.

واعتبرت نقابة شركة النفط بعدن قرار المحافظ مخالفة صريحة وواضحة للقانون لكون المدير العام الأستاذة انتصار العراشة معينة بقرار من رئيس الجمهورية ولا يمكن التغيير إلا بقرار صادر عن رئيس الجمهورية.

وأشارت النقابة في بيانها إلى أن القرار الصادر من قبل المحافظ لملس بتعيين صالح الجريري مديرا عاما لشركة النفط بعدن يأتي ضمن محاولات خصخصة الشركة والاستيلاء على ممتلكاتها وأصولها لكون الجريري يعمل مدير ماليا لدى شركة منافسة في سوق المشتقات النفطية.

نص البيان: 

نستغرب وبشدة القرار الصادر عن محافظ عدن أحمد لملس بتعيين مدير عام جديد لشركة النفط اليمنية فرع عدن لكون ذلك ليس من اختصاص المحافظ حيث وأن المدير العام الحالي الأستاذة انتصار العراشة معينة بقرار من رئيس الجمهورية وهذا تعدي واضح على صلاحيات الرئيس هادي.

ونشير إلى أن القرار الصادر عن المحافظ لملس يندرج ضمن محاولات خصخصة شركة النفط بعدن والاستيلاء على ممتلكاتها وأصولها ورمي موظفيها إلى شوارع البطالة والتسول.

واننا إذ نؤكد رفضنا لهذا القرار الصادر عن المحافظ لملس فإننا نجدد التأكيد وقوفنا بحزم وقوة كموظفين ونقابة للدفاع عن الشركة التي تعد بيتنا الاول ومصدر رزقنا وأولادنا.

وختاما ندعو المحافظ لملس للعدول عن قراره والحفاظ على المكتسبات الوطنية والاقتصادية وعدم تمرير مخططات تدمير شركة النفط بعدن والذي يحاول البعض الوصول إلى ذلك منذ سنوات عديدة.

كما نؤكد بأننا سنتخذ خطوات متقدمة وسريعة في حال لم يتم العدول عن القرار الكارثي الذي أصدره المحافظ لملس.

صادر عن مجلس اللجان النقابية في شركة النفط بعدن

الخميس - 8/7/2021

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر نقابة شركة النفط بعدن ترفض قرار المحافظ بتغيير مدير الشركة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمناء نت