الارشيف / أخبار محلية / الأمناء نت

قيادات حوثية تدخل شحنات مبيدات خطيرة

الجمعة 09 يوليو 2021 - الساعة:12:10:35 (الامناء نت / متابعات)

وجه القيادي الحوثي النافذ المدعو أحمد حامد المعين من المليشيا الإرهابية، مديرًا لمكتب الرئاسة في صنعاء، بإدخال شحنة مبيدات ضخمة تضم 50 نوعًا من المبيدات المحظورة، الممنوع استخدامها.

وقال مصدر مطلع  إن القيادي الحوثي أحمد حامد المعروف باسم (أبو محفوظ)، أعطى تاجر مبيدات من صعدة يدعى (دغسان) أمرًا بإطلاق شحنته من المبيدات التي احتجزها من قبل مندوبي إدارة النبات في منفذ عفار التابع للمليشيا المدعومة من إيران في محافظة البيضاء.

وأضاف أن الشحنة تضم مبيدات خطيرة محظور استخدامها محليًا وعالميًا، ويتسبب استعمالها بأضرار كبيرة على البيئة وصحة الإنسان.

وكانت قيادات حوثية قد قامت ببيع كميات كبيرة من المبيدات الخطيرة بعد مصادرتها من أحد المنافذ من مخازن إدارة النبات في صنعاء، وكشفت عملية البيع أثناء ذهاب فريق من النيابة لتحريز المضبوطات والتي كانت على متن خمس شاحنات ليتفاجأ الفريق، بعدوم وجود غير ثلاثة كراتين فقط، ورغم هذه الفضيحة المدوية، قررت قيادات حوثية نافذة إغلاق ملف القضية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر قيادات حوثية تدخل شحنات مبيدات خطيرة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمناء نت