الارشيف / أخبار محلية / يافع نيوز

أفغانستان تطلب العون من روسيا والصين والهند لمواجهة توسع طالبان

أفغانستان تطلب العون من روسيا والصين والهند لمواجهة توسع طالبان

 

يافع نيوز – وكالات

دعا مستشار الرئيس الأفغاني لشؤون الأمن القومي، حمدالله مهيب، يوم الجمعة، الصين والهند وروسيا إلى تقديم المساعدة الفنية لقوات الدفاع والأمن في بلاده من أجل مكافحة الإرهاب.

وقال محب عبر قناة “روسيا 24”: “ندعو الشركاء الخارجيين لمساعدة قوات الدفاع والأمن في محاربة الإرهاب، نرحب بالدعم الفني من جميع الشركاء الخارجيين، بطبيعة الحال من الصين والهند وروسيا”.

وأشار مهيب إلى أن أي مساعدة خارجية لا يجب أن تؤدي إلى التدخل في شؤون البلاد، مضيفا: “نحن لا نحتاج إلى استبدال قوة عظمى بأخرى، ولا يمكن تحقيق الاستقرار إلا إذا تعاونا مع الجميع في المنطقة وخارجها”.

 

تشهد أفغانستان، مواجهات ضارية، بين القوات الحكومية ومسلحي حركة طالبان (المحظورة في روسيا)، والذين استولوا على مناطق كبيرة في المناطق الريفية وشنوا هجوما على المدن الكبيرة.

 

 

 

يأتي التصعيد وسط انسحاب القوات الأمريكية، الذي وعدت واشنطن بإكماله بحلول 11 أيلول/سبتمبر القادم، إلى جانب انسحاب باقي قوات حلف “الناتو”.

 

 

 

ونقلت وكالة “باجفاك” الأفغانية عن مصدر، قوله إن حركة طالبان أحكمت سيطرتها على نقطة تفتيش حدودية أخرى على الحدود مع إيران.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أفغانستان تطلب العون من روسيا والصين والهند لمواجهة توسع طالبان في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز