الارشيف / أخبار محلية / يافع نيوز

اكاديمي وباحث في التاريخ يكتب عن جهاد الشمال في الجنوب !

اكاديمي وباحث في التاريخ يكتب عن جهاد الشمال في الجنوب !

 

يافع نيوز – خاص
كتب الاكاديمي والباحث في التاريخ محمد السالمي عن جهاد الشمال في الجنوب عبر التاريخ،

وقال في منشور على صفحته في الفيسبوك ان الجنود  أمام عقلية عدوانية،  وثقافة عنصرية واحدة، عمرها أكثر من الف عام، تحاول كل مرة أن تظهر على الناس بثوب جديد.

وأضاف عندما توجهت غزوات آل القاسم على الجنوب سموا رجالها بالمجاهدين، ومن كان يدافع عن أرضه بالفسدة والمخذولين بحسب المصادر الزيدية، وعندما توجه جيش الإمام يحيى إلى الجنوب سموه بالمجاهدين، ومن كان يدافع عن أرضه بالبغاه واعداء الدين.

وأضاف  اتجه جيش علي عبدالله وحزب الإصلاح إلى الجنوب في 94 وصفوهم أيضا بالمجاهدين، ومن كان يواجهم في الجنوب بالكفرة والملحدين.

وقال انه عندما  اتجهت مليشيات الحوثي إلى الجنوب في 2015 وصفوا انفسهم كذلك بالمجاهدين ومن يقاومهم بالدواعش والعملاء والمرتزقة.

وأضاف  وفي عام 2018 وصفت القوات التي اتت من مأرب نفسها بالمجاهدين، ومن وقف ضدهم بأهل خيبر.

وختتم منشوره قائلاً : باختصار نحن أمام عقلية عدوانية،  وثقافة عنصرية واحدة، عمرها أكثر من الف عام، تحاول كل مرة أن تظهر على الناس بثوب جديد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اكاديمي وباحث في التاريخ يكتب عن جهاد الشمال في الجنوب ! في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز