أخبار محلية / المندب نيوز

المهرة: تركيب الإشارات الضوئية لشوارع مدينة الغيضة

المهرة(المندب نيوز )خاص

تعتزم إدارة شرطة السير بمحافظة المهرة توفير الإشارات الضوئية لتنظيم حركة السير والتقليل من الحوادث والاختناقات المرورية في التقاطعات سيما التي تم تحديدها كمرحلة أولى.

في هذا الشأن ناقش مدير عام شرطة السير بالمحافظة العقيد سالم عمر الكثيري، مع القائم بأعمال مدير عام مكتب الأشغال العامة المهندس هاني غداف وبحضور مدير شرطة السير بمديرية الغيضة الملازم حسين المراني، إجراءات البدء والتنفيذ لتركيب الإشارات الضوئية بموجب ماتم مناقشته وبلورته في الاجتماع السابق بشأن إيجاد الإشارات الضوئية.

وتطرق الاجتماع إلى دراسة السلبيات والايجابيات الحاصلة في تركيب الإشارات الضوئية.

وأوضح المهندس غداف بأنه قد تم البدء بالحفريات لزرع الإشارات الضوئية على أن يتم افتتاحها قبل عيد الأضحى المبارك.

من جانبه تناول العقيد الكثيري أن إدارة المرور تعتزم تحديث تقنية شرطة السير في العمل الميداني من حيث الإمكانية في ضبط المخالفة والحد من الحوادث المرورية التي تكثر في هذه التقاطعات ، مؤكدا أهمية التوعية المرورية بكل الجوانب من خلال التنسيق المتواصل مع الجهات المعنية في إيجاد الحلول.

وأشاد الكثيري بدور ودعم المحافظ الأستاذ محمد علي ياسر في تطوير وتحديث العمل المروري الميداني.

فيما استعرض مدير شرطة السير بمديرية الغيضة الملازم حسين المراني الجوانب الإيجابية والسلبية عند تركيب الإشارات الضوئية، مشيرا إلى أن مدير عام الأمن والشرطة العميد مفتي سهيل صموده أكد استعداده دعم هذا الجهود وتزويد شرطة السير بالكادرالبشري ، موجها بتعزيز الإدارة ب (15) فردا من أبناء المحافظة ويتم حاليا تزويدهم بمعارف العمل المرورى لخدمة المحافظة ما سيعزز جهود تطبيق العمل المرور مع وجود الإشارات الضوئية التي ستعمل على رصد المخالفين من خلال كاميرات المراقبة للحد من الحوادث والمخالفات ، آملا من السائقين بان يكون نموذج في إنجاح هذه الجهود وتحديث العمل المروري.

وقدم المراني لائحة للأماكن الواجب توافر الإشارات واللوحات التعريفية فيها وخطوط السير للذين لايعرفونها مع اللوحات التحذيرية.

النقرات 1

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر المهرة: تركيب الإشارات الضوئية لشوارع مدينة الغيضة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز